الاخبار العالمية

الصين تطور مركبة مضادة للألغام شبيهة بمركبة ABV الأمريكية

نشر تلفزيون الصين المركزي (CCTV) المملوك للدولة في الصين لقطات للمركبة المدرعة الجديدة المصممة لتمهيد الطرق للقوات والمركبات الأخرى عبر حقول الألغام بالإضافة إلى القنابل المزروعة على الطريق والأجهزة المتفجرة المرتجلة أثناء عمليات الهبوط البرمائية.

مميزات المركبة

المركبة المدرعة الجديدة مبنية على هيكل معدني ومزودة بكاشف الألغام , أيضا ، تم تزويد السيارة الجديدة ببرج فريد من نوعه مع نظامين لشحن هدم خطي ومنصة إطلاق الصواريخ.

لم يقدم التليفزيون الصيني تفاصيل عن المشروع الجديد ، مضيفًا فقط أن هذا النظام سيمنح المقاتلين حماية من الألغام الأرضية ويحسن من قدرة الجندي على البقاء على قيد الحياة مع القدرة على مواكبة قوة المناورة.

وفي الوقت نفسه ، لاحظ المحللون بسرعة أوجه التشابه بين العربة المدرعة الصينية الجديدة والمركبة العسكرية الأمريكية لإزالة الألغام والمتفجرات ، القائمة على هيكل M1 أبرامز. السيارة الأمريكية الصنع التي تسمى مركبة الاعتداء أو ABV لها خصائص تقنية مماثلة.

ABV

تعتمد مركبة الاعتداء على هيكل دبابة قتال M1A1 أبرامز معدّل. وتم تجهيز Breacher مع قاذفات اثنين لرسوم خط إزالة الألغام ، التي شنت على الجزء الخلفي من البنية الفوقية.

وهذه صواريخ تحمل متفجرات يصل طولها إلى 100-150 مترًا للأمام ، وتفجير ألغام أو قنابل أو عبوات ناسفة على مسافة آمنة. وبهذه الطريقة ، فإنها توفر ممرات السلامة في حقول الألغام للقوات والمركبات المدرعة.

يتم تشغيل مركبة الاعتداء بواسطة طاقم مكون من شخصين ، بينهم قائد وسائق. لديه خيار للتحكم عن بعد ويمكن تشغيله من مسافة بعيدة دون الطاقم.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق