UR-77 “Meteorit”مركبة إزالة الألغام ذاتية الحركة..مميزات وقدرات

بواسطة Hanan

تعتبر مركبة إزالة الألغام ذاتية الحركة UR-77 “Meteorit” التي صنعت في عام 1978 هي اليوم وسيلة لا غنى عنها لإزالة الألغام بشكل فعال وسريع ، وقادرة في غضون دقائق على ضمان تعزيز المنطقة التي يصعب الوصول إليها من قبل.

وبفضل ظهور هذه السيارة الهندسية الحديثة المطورة ، يمكن لقوات المهندسين الهندسية السوفيتية والروسية الآن حل المزيد من المهام القتالية التكتيكية المعقدة.

ميزات التطوير والتصميم

بدأ تطوير آلة جديدة لإزالة الألغام بسرعة وكفاءة في منتصف السبعينيات. وكان مطلوبًا إنشاء منصة إطلاق ذاتية الدفع أكثر قوة قادرة على تحمل عددًا أكبر من الرسوم التدميرية. واختار المطورون للهندسة الهندسية الجديدة منصة ذاتية الدفع من طراز هاوتزر 2S1 “قرنفل” 122 مم.

واستلم التركيب الجديد جسمًا مدرعًا مستقرًا ، والذي استوعب بسهولة قاذفتين جديدتين بالمعدات الضرورية. وبحلول عام 1977 ، كانت منصة إطلاق الصواريخ الجديدة جاهزة ، وبعدها تم إصدار قرار مجلس وزراء اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية بشأن اعتماد مركبة جديدة في الخدمة في عام 1978 من قبل الجيش السوفييتي.

بدأ الإنتاج التسلسلي في عام 1978. حاليا ، يتم إزالة إزالة الألغام ذاتية الدفع لإزالة الألغام UR-77 “Metorit” في الخدمة مع وحدات السنايات والوحدات التابعة للجيش الروسي.

مواصفات UR-77 “Metorit”

-وحدة التعدين ذاتية الحركة UR-77 “Meteorit” في العمل
-مواصفات ومعلمات التثبيت UR-77 “Metorit”
-طاقم – 2 الناس.
-الوزن القتالي – 14.1 طن.
-الطول – 8.4 م ، العرض – 2.85 م ، الارتفاع – 3.9 م ، الخلوص الأرضي – 405 ملم.
-الذخيرة – 2 تهمة التخليص UZ-67 ، UZP-77.
-سماكة الدروع: 15 ملم.
-السرعة القصوى 60 كم / ساعة.
-المبحرة على الطريق السريع – 600 كم.
-محرك ديزل ، قوة – 240 حصان
-حجم الممر في حقل الألغام المضادة للأفراد: الطول 80-90 م ، العرض – 6 م.

لم يكن لدى “ميتيوريت” لإزالة الألغام في الحقبة السوفيتية خلال الحقبة السوفياتية خبرة قتالية. في التسعينيات ، استخدمت وحدات السبر التابعة للجيش الروسي قاذفة الصواريخ Meteorit UR-77 بنشاط خلال الشركة الشيشانية. حتى الآن ، يتم استخدام التركيب كجزء من وحدات السرب التابعة للوحدة العسكرية للقوات الروسية في سوريا.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا