الاخبار العالمية

روسيا تحتفل بمرور ثلاثة قرون على تأسيس اسطول بحر قزوين

اسطول بحر قزوين الروسي

احتفلت روسيا يوم 15 نوفمبر بالذكرى 297 لتأسيس أسطول بحر قزوين، أحد أهم الأساطيل البحرية في البلاد، والذي أسس بموجب مرسوم أصدره الإمبراطور بطرس الأول عام 1722.

وبهذه المناسبة نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو استعرضت فيه لقطات من تدريبات لبعض السفن التابعة لهذا أسطول والطائرات وفرق الإنزال الساحلي التابعة له.

روسيا تحتفل بأسطول بحر قزوين (فيديو)
بارجات روسية

وقال الأميرال وقائد أسطول بحر قزوين الروسي، سيرغي بينشوك: “عام 2019 أجرت القوات التابعة لأسطولنا 200 مناورة وتمرينا قتاليا، أي أكثر مما أجرته العام الماضي بزيادة 20%، كما نجحت هذه القوات بإجراء 10 عمليات إطلاق لصواريخ كروز المجنحة من السفن والقوارب الحربية، إضافة إلى عشرات التدريبات على إطلاق النار من المدفعية، و60 تدريبا على مكافحة الألغام”.

وأضاف المسؤول “منذ فترة بدأ أحدث مجمع تدريبي تابع لأسطولنا عمله في تدريب القوات الخاصة على مكافحة قوات ووسائل التخريب التابعة لقوات العدو الافتراضي، وفي هذا المجمع أحدث المتطلبات اللازمة لتدريب السباحين والغواصين المقاتلين، الذين لن يكون لهم نظير في أساطيل البلاد”.

وتجدر الإشارة إلى أن أسطول بحر قزوين الروسي شارك في العديد من العمليات العسكرية والمعارك المهمة داخل روسيا  وخارجها، وشاركت بعض سفنه في العمليات التي قامت بها روسيا لمكافحة الإرهاب في سوريا.

روسيا تطور سفنها الصاروخية

 

أكد نائب وزير الدفاع الروسي، أليكسي كريفوروتشكو، أن الخبراء في البلاد سيبدأون قريبا بتعديل عدد من السفن الحربية الصاروخية التابعة للأساطيل الروسية.

روسيا تعدل عددا من سفنها الصاروخية

وفي حديث مع الصحافة قال المسؤول: “نعمل اليوم مع عدد من المؤسسات على استكمال توقيع اتفاقيات لتعديل وتحديث بعض السفن التابعة لأساطيل روسيا الحربية، والحديث يدور حاليا عن 3 سفن صاروخية تابعة للمشروع 1234 الذي أنجز بإشراف وزارة الدفاع في البلاد، وبعد تطويرها سوف تخدم سنوات إضافية”.

وأضاف “ستحصل السفن المعدلة على مجموعة من المنظومات الصاروخية الضاربة، كمنظومة صواريخ p-12 (مالاخيت) المضادة للسفن وحاملات الطائرات، ومنظومة (أوران) للصواريخ المجنحة عالية الدقة، وستزيد قدرات هذه السفن في التعامل مع مختلف أنواع الأهداف البحرية والبرية وحتى الجوية”.

ومن المفترض أن تستبدل رادارات “تيتان” الموجودة في هذه السفن حاليا بمنظومات KRS-27 الرادارية المتطورة، كما ستحصل هذه السفن على منظومات AK-176MA المزودة بمدافع أوتوماتيكية، ومنظومات A -192M الرشاشة القادرة على تدمير القوارب والطائرات والمروحيات وحتى الصواريخ المجنحة.

اقرا :-

الغواصات الروسية

الوسوم

nooreddin

كاتب ومحرر صحفي و ناشر الكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق