بعد إخلائها لقاعدة القامشلي ..قافلة للجيش الأمريكي تدخل القامشلي من جديد..فيديو

في تخبط واضح لعمل القوات الامريكية في سوريا دخلت قافلة للجيش الأمريكي اليوم الأحد، إلى مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا، وخرجت متوجهة شرقا للقيام بدورية معتادة.

وأعلنت واشنطن بداية الأسبوع الجاري أنها لا تسعى إلى حرمان حلفائها من “قوات سوريا الديمقراطية” من السيطرة على الحقول النفطية بشمال شرق سوريا.

كما كشفت وسائل إعلام أمريكية في وقت سابق أن الرئيس دونالد ترامب وافق على توسيع المهمة العسكرية الأمريكية لحماية حقول النفط بشمال شرقي سوريا.

روسيا تسيطر على قاعدة أمريكية بصورة عاجلة قبل تدميرها في القامشلي

 

وفي وقت سابق سيطرت قوات روسية على قاعدة أمريكية في القامشلي بعد إنسحاب الأخيرة منها بصورة مفاجئة .

وعرضت قناة تلفزيونية روسية مشاهد لسيطرة الشرطة العسكرية الروسية على قاعدة عسكرية أمريكية، شمال سوريا، بعد انسحابهم منها.

وفور انسحاب الجيش الأمريكي، توجهت مروحيات روسية هجومية إلى القاعدة وفقا للمشاهد، ودخلها الجنود، وكانت تحتوي كافة المستلزمات الخاصة بالأمريكيين وتركت كما هي.

ومن بين المستلزمات التي ظهرت في المشاهد، الصالات الرياضية والتجهيزات الحياتية للجنود من مياه وأطعمة، بالإضافة إلى البنية التحتية بالكامل وخزانات الوقود وغرف نوم الجنود بكامل تجهيزاتها.

ولفتت القناة إلى أن القوات الأمريكية، تركت القاعدة على عجل، ولم تأخذ معداتها ليسيطر عليها الروس.

وأشارت إلى أن القوات الروسية، تعجلت بالسيطرة على القاعدة، خوفا من قيام الأمريكيين بتدمير مدارج الهبوط والإقلاع، كما فعلوا مع قواعد مشابهة سابقا في سوريا.

ظهر الفيديو لحظة نزول العسكريين وهبوط “مي-35” في المطار. بالإضافة إلى ذلك، يعرض في الفيديو الأغراض الشخصية والمعدات التي تركها الجيش الأمريكي على عجل، وكذلك البنية التحتية للقاعدة، بما في ذلك الثكنات وصالة الألعاب الرياضية.