سلاح الجو الأمريكي يختبر نظام تحميل الثلج الجديد للطائرة CV-22

بدأ سلاح الجو الأمريكي في اختبار أحدث نظام للتنزيل والنقل على الثلج تم تطويره خصيصًا لطائرة CV-22 Osprey tiltrotor.

ربما تكون المركبة الثلجية هي أكثر البضائع غير التقليدية في ترسانة الجناح الخاص للعمليات CV-22 Osprey ، لكن حاليًا ، هذا النوع من المركبات الخاصة مخصص جدًا للعمليات العسكرية السرية في القطب الشمالي.

ووفقًا لإصدار الخدمة الإخباري الذي صدر مؤخرًا ، مارس ممارسو الطائرات من الجناح 352 للعمليات الخاصة استخدام نظام Snowmobile لتحميل ونقل ، أو SLATS ، في النرويج.

قال سيرفيسد وينج سيرفسس 352: “إن السير الذاتية رقم 22 التي يعمل معها RD تعمل قليلاً مع عربات الثلج ، والبحث والاستخراج ، وتوصيلها إلى حيث نحتاج إليها ، ثم التقاطها احتياطيًا”.

حاليًا ، طور Air Force Engineers نظام تحميل جديد لدعم عمليات التزلج على الجليد التي تتكون من الحصير المصنوع من المطاط والمحمولة في الجزء السفلي من المقصورة ، المرفقة مع carabiners.

ويسمح نظام SLATS الجديد بتحميل عربات الثلوج بسرعة وكفاءة على طائرة СМ-22 في عمليات عالية السرعة.

ويمكن أن تكون SLATS إشارة إلى أن البنتاجون يزداد جدية بشأن نزاعات السيادة في القطب الشمالي.

طائرة CV-22 Osprey tiltrotor

تعد أول طائرة تعمل بتقنية المراوح القابلة لتغيير الاتجاه Tilt Rotor. إذ تجمع بين القدرة على الإقلاع والهبوط العمودي مثل طائرات الهليكوبتر، وسرعة التحليق العالية، اللذان يميزان الطائرات ثابتة الجناح. وقد صممت هذه الطائرة لخدمة كل أفرع القوات المسلحة الأمريكية، وليس فقط القوات الخاصة. وهي أول طائرة تصمم بالكامل على الكمبيوتر، كما أنها أول طائرة تبني بشكل شبه كامل من المواد المركبة واللدائن، حيث يحتوي هيكلها بالكامل على 1000 رطل فقط من المعادن.

على الرغم من أن برنامج هذه الطائرة قد حظى بالكثير من الاهتمام، إلا أن الحوادث المتكررة، التي صاحبت الاختبارت والطيران التجريبي، قد أحبط المسئولين عن البرنامج، وادى إلى توقفه عدة مرات، إلى ان تقرر الاستمرار فيه مؤخرا، بعد أن ظهرت حاجة القوات الخاصة الأمريكية وقوات المشاة البحرية الأمريكية لمثل هذه الطائرة في عملياتهم في أفغانستان.

مواصفات عامة

أهم مواصفات الطائرة هي :

-الطول : 62.5 قدم
-طول الجناح : 46.4 قدم
-قطر المروحة : 38 قدم
-الوزن فارغة : 31772 رطل
-الوزن الأقصى للإقلاع العمودي : 47500 رطل
-المحركات : محرك على كل جناح
-الطاقم : 3 أفراد
-مقاعد الجنود : 24 مقعد
-عدد حمالات الجرحى : 12 حمالة
-سرعة الطواف : 275 عقدة