الاخبار العالمية

Poniard “الخنجر”نظام إطلاق الصواريخ المتعددة مع الصواريخ الموجهة(صور)

Poniard هو نظام الصواريخ الموجهة الكورية البرية 70 ملم. تم تطويره من قِبل الشركة المصنعة للدفاع والفضاء الكورية الجنوبية LIG-NEX1 ، وهو يهدف إلى مواجهة الهجمات السريعة لسرب القوارب في المياه الساحلية لشبه الجزيرة الكورية.

أجريت اختبارات التقييم الأولى لهذا السلاح في 22 أبريل 2015. في 3 يونيو 2016 ، تم الكشف عن اللقطات الأولى لكيفية إطلاق Poniard لصواريخها في وسائل الإعلام المحلية.

و خلال الاختبارات ، ضرب النظام أهداف بحرية متعددة بدون طيار يتحرك بسرعة عالية. انخرطت الأهداف في أقصى مدى 8 كم. في عام 2017 ، تم نشر أول وحدات من بونيارد في جزيرة يونبيونج ، في منطقة نزاع بالقرب من حدودين كوريين بحريتين ، وهي منطقة وقعت فيها حوادث عسكرية بشكل متكرر في السنوات الأخيرة. يستخدم هذا النظام من قبل ROK Marine Corps.

و نشأ الطلب على مثل هذا السلاح بعد استفزازات عسكرية متعددة لصالح كوريا الشمالية ، خاصة بعد حادثة 2010 ، عندما غرقت سفينة حربية من طراز بوهانج الكورية تشيونان في ظروف غامضة ، في حين أشارت جميع الدلائل إلى الأعمال العدائية لبيونغ يانغ.

المياه الساحلية لشبه الجزيرة الكورية ضحلة ولا يمكن الوصول إليها للسفن الحربية الكبيرة. وهكذا فإن كوريا الشمالية تستخدم بفعالية طائرة هجوم سريعة وقوارب جوية صغيرة مسطحة القاع ومزودة بمحركات ، وحوامات. هذه تخلق خطر الهبوط أو الهجوم غير المتوقع على الأشياء الاستراتيجية لكوريا الجنوبية.

لذا بالنظر إلى هذه الظروف ، كان المسؤولون العسكريون في كوريا الجنوبية يبحثون عن نظام صاروخي محلي غير مكلف وسهل الاستخدام من شأنه مواجهة خطر الأهداف البحرية السريعة الحركة.

Poniard

هو نظام سلاح مستقل ذو قدرة واحدة على القتل وإطلاق النار ونسيان. يمكن أن تشارك أهداف متعددة في وقت واحد ليلا ونهارا.

ويستخدم نظام الأسلحة الجديد هذا صواريخ هيدرا 70 الحديثة. تم إعادة تشكيل هذه الصواريخ التي يبلغ قطرها 70 مم في صواريخ موجهة ، وذلك بإضافة نظام توجيه الأشعة تحت الحمراء. طول كل صاروخ 1.9 متر.

بمجرد إطلاق الصاروخ ، لن تكون هناك حاجة إلى تحديد الهدف لأنه لديه طالب خاص به. في القتال ، يكتسب الهدف الذي يتم تركيبه على الصاري الأهداف وينقل صورهم الحرارية إلى الصاروخ في مرحلة ما قبل الإطلاق. بمجرد إطلاق الصاروخ ، يطير تلقائيًا نحو هدفه إلى أن يتأثر.

نظام الصواريخ الموجهة Poniard

يعتمد نظام الصواريخ الموجهة Poniard على شاحنة عسكرية KIA KM250 بتكوين 6 × 6. إنه يحمل نظام اقتناء الهدف المُثبت على الصاري ، مشهد تعيين الهدف ، فضلاً عن القرون التي تحتوي على صواريخ. يحمل النظام ما مجموعه 36 صاروخًا في قاذفتين منفصلتين (18 صاروخًا في كل قاذفة). بقدر ما يتم تثبيت جميع المكونات على هيكل واحد ، وهذا يسمح للعمل في وضع مستقل دون آلات مكملة. كانت هناك عدة نماذج مبكرة من طراز Poniard استنادًا إلى هيكل السيارة الخفيفة KIA LTV .

و وفقًا للمصادر الكورية بين 2016-2017 ، تم توقيع عقد بقيمة 1 تريليون وون كوري (850 مليون دولار) مع دول من الشرق الأوسط ، بما في ذلك الأردن والعراق ولبنان لنشر نظام Poniard.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق