القوات الجوية الأمريكية تطور محرك التوربين الصغير الجديد

كشف سلاح الجو الأمريكي عن تفاصيل حول تطوير محرك التوربينات الجديد الذي تم تصميمه وتجميعه واختباره حصريًا داخل مختبر أبحاث القوات الجوية.

وأظهر مختبر أبحاث القوات الجوية نهجا جديدا وفائق الاستجابة لتطوير محرك التوربينات من خلال الاختبار الأولي لمحرك الاستجابة المفتوح المصدر (ROSE) في 6 نوفمبر ، 2019 ، في قاعدة رايت باترسون الجوية.

وتعتبر ROSE التابعة لمديرية أنظمة الطيران والفضاء أول محرك توربيني يتم تصميمه وتجميعه واختباره داخليًا حصريًا. وتم تنفيذ الجهد بأكمله ، من بدء الفكرة إلى الاختبار ، في غضون 13 شهرًا. يستجيب هذا البرنامج لرغبة سلاح الجو في تقديم عرض سريع للتكنولوجيات الجديدة ونماذج أولية أسرع وأقل تكلفة.

وقال فرانك ليغلي ، كبير مهندسي الطيران ومدير مشروع إدارة التوربينات في قسم أنظمة الطيران: “لقد قررنا أن أفضل طريقة لتصنيع محرك منخفض التكلفة وقابل للاستهلاك هو فصل تكاليف التطوير عن تكاليف الشراء”.

وأوضح أنه نظرًا لأن التصميم والتطوير تم إجراؤه داخليًا ، فإن سلاح الجو يمتلك الملكية الفكرية وراءه. لذلك ، بمجرد اختبار المحرك وتأهيله ، يمكن للقوات الجوية أن تتخلى عن عملية التطوير المعتادة والبطيئة في كثير من الأحيان ، بدلاً من ذلك تفتح فرصة الإنتاج للمصنعين ذوي التكلفة الأقل الذين يكونون أكثر قدرة على إنتاج اقتصاديات الإنتاج الأصغر اللازمة لمنصات سلاح الجو الجديدة.

وتطبيقات هذه الفئة من المحركات كثيرة ومتنوعة ، لكن تطوير المنصات التي يمكن أن تستخدمه كان عادةً معطلًا لأن المحركات كانت باهظة الثمن.

و من خلال هذا الجهد ، تأمل AFRL في تخفيض تكلفة المحرك إلى ما يقرب من ربع البديل الحالي الأرخص ، وهو سعر لم يسمع به أحد تقريبًا لهذه التكنولوجيا ، وبالتالي تمكين فئة جديدة من المركبات الجوية التي يمكنها الاستفادة من المحرك الأقل تكلفة.

وبعد إجراء هذا الاختبار ، سيستخدم الفريق البيانات المقاسة للتحقق من صحة أدوات التصميم المطورة حديثًا وسيعمل على تطوير تكرار ثانٍ للمحرك سيكون أصغر وأخف وزناً. من خلال الأدوات والدراية العملية بالفعل ، تتوقع ليغلي أن يكتمل التصميم الثاني بسرعة أكبر من الأولى.

يطلق Bloch على ROSE علامة بارزة أخرى في الإرث الغني لشعبة محرك التوربينات في تجهيز منصات سلاح الجو. ومع ذلك ، هذا واحد يحمل مكانة خاصة في قلوب وعقول المهندسين وراء ذلك.