الاخبار العالمية

مسدس PSS-2 الروسي..مميزات وعيوب

تم تصميم المسدس الصامت PSS-2 ليحل محل PSS الأقدم ، والذي تم تبنيه في أوائل الثمانينيات. وتم تطوير ذخيرة خاصة بلا ضجة بجانب هذا السلاح.

يعتمد نظام PSS-2 الأحدث على نظام PSS السابق ، لكن لديه بعض ميزات مسدس SR-1M وبعض التحسينات. تم اعتماده من قبل وكالة الأمن الروسية FSB في عام 2011.

و من الممكن أن يتم استخدام هذا السلاح المتخصص أيضًا من قبل وحدات النخبة في القوات المسلحة الروسية ووحدات إنفاذ القانون الخاصة.

وعلى عكس معظم المسدسات الصامتة ، فإن PSS-2 لها أبعاد مسدس قياسي بالحجم الكامل. إنه يفتقر إلى كاتم الصوت ، ولكن بدلاً من ذلك يستخدم ذخيرة خاصة بلا ضوضاء.

لقد تم تصميمها لتكون ذخيرة SP-16 بحجم 7.62 × 43 مم تم تطويرها خصيصًا لهذا المسدس. تحتوي الخرطوشة على ميزة إسكات مدمجة. لديها مكبس للغاز ، يدفع الرصاصة.

بمجرد أن تكون الرصاصة بعيدة ، فإن جميع غازات المسحوق مغلقة داخل الصندوق المعزز. نتيجة لذلك PSS أكثر صمتًا من معظم المسدسات التقليدية مع المكثفات الصوتية.

سلبيات الذخيرة

الجانب السلبي لهذه الذخيرة هو قوتها منخفضة نسبيا. الجولة SP-16 الجديدة لديها رصاصة على شكل إسفين. إنه أكثر قوة وحسّن الاختراق مقارنةً بالذخيرة القديمة من نوع SP-4 التي تستخدمها أجهزة PSS الأصلية.

ومع ذلك ، تفتقر هذه الذخيرة الصامتة إلى الاختراق مقارنة بالذخيرة القياسية من المسدس ، مثل 9×19 ملم. مجموعتها الفعالة هي فقط حوالي 25 متر. في هذا النطاق يخترق خوذة الجيش الصلب أو دروع الجسم الخفيفة.

أقصى مجموعة فعالة المطالب 50 متر. مفهوم هذه الذخيرة بلا ضجة ليست جديدة. عموما ، استخدم الاتحاد السوفيتي جولات خاصة مماثلة منذ سبعينيات القرن الماضي.

الجانب السلبي الآخر للذخيرة SP-16 هو أنه غير متوفر بشكل عام. المسدسات العسكرية الصامتة الغربية مع المكثفات ، التي يتم حجرة للغرف 9×19 مم أو 0.45 ACP عادة ما تستخدم ذخيرة خاصة مع سرعة كمامة دون سرعة الصوت ورصاصة ثقيلة.

إذا لزم الأمر ، يمكن لهذه الأسلحة استخدام 9 × 19 ملم أو. بينما مسدس PSS-2 غير متوافق مع أي ذخيرة أخرى بدلاً من SP-16.

آلية عمل السلاح

-يُعد PSS-2 سلاحًا يعمل بنظام الارتداد ، ويطلق النار بمقعد مفتوح. ميكانيكيا يشبه PSS القديم. هذا المسدس الصامت لديه تصميم خاص ، يبطئ الشريحة في المراحل الأخيرة من الحركة حتى لا يرن.

– هذا المسدس لديه نوع عمل مزدوج الزناد. تعتمد آلية الزناد على آلية المسدس SR-1M .

-السلاح يفتقر إلى أي دليل السلامة. هناك سلامة دبوس اطلاق النار وسلامة قبضة التلقائي. تم استعارة هذه الميزات أيضًا من مسدس SR-1M.

– يتم تغذية PSS-2 من مجلة أحادية المكدس ، تحتوي على 6 جولات. كما استخدم سابقتها المجلات ذات السعة 6 جولات.

– يحتوي هذا السلاح على مشاهد حديدية بسيطة مع مدى رؤية يصل إلى 50 متر.

– هذا المسدس الصامت لديه قضيب ملحق من نوع Picatinny لتركيب مصباح يدوي تكتيكي أو مؤشر ليزر.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق