المدفع الرشاش “شتاير “..مميزات وقدرات

محتويات هذا المقال ☟

تم تطوير مدفع رشاش Steyr TMP بواسطة شركة Steyr-Mannlicher الشهيرة في أوائل التسعينيات. بدأ إنتاجها في عام 1992 وتوقف في عام 2001 بسبب نقص المبيعات. تم نقل تراخيص الإنتاج إلى شركة سويسرية ولا يزال يتم إنتاج متغير من SMG.

Steyr TMP

هو سلاح نيران انتقائي يتم تشغيله بواسطة رد الفعل ، ويتم حشره في الذخيرة القياسية مقاس 9 × 19 ملم. حرائق من الترباس مغلقة. SMG المضغوط هو تصميم مؤقت بين المسدسات الآلية وبنادق الرشاشات بالحجم الكامل. إنه يوفر معدل إطلاق منخفض أكثر قابلية للتحكم. وأفيد أن TMP يمكن السيطرة عليها جدا في الوضع التلقائي الكامل.

العديد من أجزائه مصنوعة من البوليمرات. يمكن إطلاق هذا السلاح بمفرده. حجمها الصغير يجعلها مريحة للحمل المخفي.

وتحتوي SMG على أوضاع شبه آلية وكاملة. يتم التحكم في وضع الإطلاق بواسطة مشغل وضع مزدوج المرحلة ومحدد وضع إطلاق النار. سحبها نصف الطريق ، سيؤدي إلى طلقة واحدة ، في حين أن السحب الكامل سيؤدي إلى إطلاق نار كامل تلقائيًا. يقع زر محدد وضع الأمان / وضع التشغيل بالقرب من لوحة الإثارة.

يتم تغذية Steyr TMP من المجلات القابلة للفصل من نوع الصندوق ، الموجودة في مقبض المسدس. هذه المجلات لديها قدرة 15 أو 30 طلقة.

نهاية الكمامة للبرميل محمية بغطاء كمامة ، والذي يتشكل لقبول المكثف الصوتي.

المتغيرات

شتاير SPP مسدس نصف أوتوماتيكي ، والذي لا يوجد لديه قبضة رأسية. هذا السلاح مخصص للسوق المدنية.

Brugger & Thomet MP9 رشاش بندقية . في عام 2001 ، باع Steyr تراخيص الإنتاج لشركة تصنيع الأسلحة السويسرية.

يعد MP9 بمثابة تطوير إضافي لـ TMP. إنه مزود بسهم يطوي إلى الجانب الأيمن ، وسكة Picatinny مدمجة وسلامة الزناد الجديدة. بدأ إنتاجه في عام 2004. SMG في الخدمة مع سويسرا والهند والبرتغال.