الاخبار العالمية

تعرف على مركبة Toophan المخصصة لمواجهة الألغام..صور

Toophan هي سيارة 4 × 4 مخصصة لصد الكمائن مصنوعة في إيران. تُعرف أحيانًا باسم Tufan أو Toofan ، اعتمادًا على المصادر الفارسية ، تعني Typhoon باللغة الإنجليزية.

وهي مصنوعة من قبل قسم شهيد كولهودوز للصناعات في منظمة الصناعات الدفاعية. يلاحظ أن مظهره يشبه إلى حد كبير إعصار MRAP لمجموعة Streit Group مع أوجه التشابه بناءً على مظهره المادي وأبعاده.

وتم الكشف عن هذا MRAP الإيراني لأول مرة بأعداد صغيرة من الاتفاقية الدولية للشرطة والسلامة 2016 (IPAS 2016) في طهران للعرض العام. في وقت لاحق ، تم افتتاح خط الإنتاج بالكامل في 20 نوفمبر 2018 عندما جاء المسؤولون العسكريون الإيرانيون لتفقد الخط ويرأسون إطلاق السفينة Toophan.

يتم تصنيع مركبة MRAP الإيرانية هذه محليًا باستثناء علبة التروس والمحرك ونظام التعليق.

وأفيد أن Toophan سوف تبدأ الخدمة مع القوات البرية الإسلامية الثوري كورب وقوات الشرطة الإيرانية.

مميزات مركبة Toophan

ويشبه Toophan الإعصار من حيث الأبعاد والقدرات. توفر المركبة حماية شاملة ضد دورات خارقة للدروع مقاس 7.62 × 51 مم. يمكن أن يحمل Toophan ما يصل إلى 10 أشخاص في الداخل مع الطاقم المعتاد المكون من شخصين. ويمكنهم الدخول من البابين الأماميين والباب في الخلف. ويمكن أن يصل وزن Toophan إلى 700 2 كجم بحد أقصى على عكس الإعصار الذي يبلغ وزنه الأقصى 500 2 كجم.

بينما يمكن استخدام MRAP بدون سلاح ، إلا أنه يمكن استخدام مدفع رشاش ثقيل 12.7 في موقع سقف محمي ، أو في نظام سلاح يتم التحكم فيه عن بُعد إذا لزم الأمر.و يمكن أيضًا تركيب أجهزة تفريغ قنابل الدخان.

يتم تشغيل محرك Toophan بمحرك ديزل V8 سعة 11.76 لتر يعمل بالديزل من مصدره KAMAZ ، والذي يفي بمعايير الانبعاثات Euro 2/3.

وعلى الأرجح أنه محرك KamAZ-740.50-360 ، يستخدم على عدد من شاحنات Kamaz العسكرية. ومن المثير للاهتمام أن إعصار Streit Group يتم تقديمه أيضًا بمحرك كاماز مماثل.

تبلغ سرعة السيارة القصوى 100 كم / ساعة وبمدى يصل إلى 100 1 كم. ويمكن لـ Toophan اجتياز المياه حتى عمق 1.5 متر.

عادة ما يُرى إطار احتياطي مثبت على الجانب الأيمن من المركبة ، ويتم ذلك من أجل تغيير الإطارات بسرعة في حالة تحطمها بسبب انفجار عبوة ناسفة أو ألغام مضادة للدبابات.

 

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق