الاخبار العالمية

تعرف على المقاتلة الروسية MiG-35 ..المميزات والتصميم

تم تطوير مقاتلة MiG-35 متعددة الأدوار من قبل مكتب تصميم Mikoyan في أوائل عام 2000. إنها نسخة محسنة بشكل كبير من طراز ميج 29 .

وهذه الطائرة المقاتلة لديها أحدث المعدات الإلكترونية والمحركات الجديدة والأنظمة الأخرى. قامت الطائرة MiG-35 بأول رحلة لها وتم الكشف عنها لأول مرة في عام 2007. اسم الإبلاغ في الغرب Fulcrum-F.

الطائرة لا تزال قيد التطوير. في عام 2013 أعلن أن القوات الجوية الروسية تخطط لطلب ما مجموعه 37 طائرة جديدة. بحلول عام 2016 ، تم إكمال 3 نماذج أولية وطائرتان قبل الإنتاج. تم الانتهاء من تجارب المصنع لهذه الطائرة في عام 2017. كما تم اقتراح طراز ميج 35 لعملاء التصدير.

و تتمثل الأدوار الرئيسية لهذه الطائرة في الحصول على التفوق الجوي وكذلك أداء ضربات أرضية دقيقة في جميع الأحوال الجوية.و يمكن أن تؤدي أيضا استطلاع جوي مع معدات خاصة.

و تم تطوير مقاتلة ساحة المعركة من طراز ميج 35 من طراز ميج 29M. التصميم العام للطائرة الجديدة يشبه تصميم خط الأساس ميج 29.

كان أول نموذج أولي هو تعديل للطائرة ، والتي كانت تعمل سابقًا كمظاهرة طراز MiG-29M2. يصمم مكتب تصميم Mikoyan طراز MiG-35 على أنه مقاتل من الجيل 4 ++. وبسبب زيادة الوزن ، تصنف الطائرة الجديدة الآن على أنها مقاتلة متوسطة الوزن.

وقامت الطائرة الجديدة بتحسين أنظمة إلكترونيات الطيران والأسلحة بشكل كبير ، ولا سيما رادار مجموعة Phazatron Zhuk النشط المراحل.

ويكتشف هذا الرادار المزيد من الأهداف ، وأكثر مقاومة للتدابير المضادة الإلكترونية ، ولديه نطاق اكتشاف أطول ويمكنه تتبع الأهداف وإشراكها في وقت واحد.

ويبلغ مداه حوالي 130-160 كم للأهداف الجوية و 300 كيلومتر للسفن. يمكن للطائرة MiG-35 تتبع 30 هدفًا وإشراك 6 منها في وقت واحد.

وتم تزويد الطائرة أيضًا بنظامي موقع بصري. إلى الأمام يبحث واحد عن الأهداف الجوية. يمكنه اكتشاف المقاتلين الجدد على الأقل من 50 كم والمقاتلين الخارجين على الأقل من 90 كم.

كما يتم وضع نظام الموقع البصري الثاني تحت جسم الطائرة ويبحث عن أهداف السطح. يمكن الكشف عن خزان في 20 كم.

ومع ذلك يبدو أن إلكترونيات الطيران وأجهزة استشعار من طراز ميج 35 هي أدنى مقارنة مع التصاميم الغربية. ويمكن تزويد الطائرات المقترحة للتصدير بمعدات إلكترونيات الطيران وعلى متنها روسيا أو الولايات المتحدة أو فرنسا أو إسرائيل أو دول أخرى.

وهذا المقاتل متعدد الأدوار مزود بمدفع 30 ملم ويحمل 150 طلقة ذخيرة. تمتلك الطائرات 9 نقاط صلبة خارجية ويمكن أن تحمل ما يصل إلى 7000 كجم من الحمولة. يمكن أن تستخدم العديد من الصواريخ جو – أرض جو – أرض ، صواريخ غير موجهة ، قنابل موجهة دقيقة وسقوط حر.

ويزعم أن هذه الطائرة لديها مجموعة متنوعة من أنظمة دفاعية متكاملة لزيادة القدرة على البقاء القتالية. من المحتمل أن يتم تزويد هذا المقاتل بجهاز تشويش إيطالي جديد متعدد الوظائف.

المحركات

و تم تجهيز MiG-35 بمحركين Klimov RD-33MK. في هذه اللحظة هو أحدث إصدار من RD-33. في الأصل تم تصميم هذا المحرك لمقاتلي MiG-29K و MiG-29KUB. لديه قوة 7 ٪ أكثر من نموذج الأساس ويوفر قوة دفع أعلى.

وتشمل المحركات أنظمة تقلل من الأشعة تحت الحمراء والتوقيع البصري. اختياريا ، يمكن تزويد الطائرة بمحركات RD-33MKV مع فوهات موجهة الاتجاه. يمكن توجيه التوجه في طائرتين. هذا من شأنه أن يزيد من كفاءة القتال للطائرة بنسبة 12-15 ٪.

حاليا المقاتلة الوحيدة للإنتاج التي تستخدم فوهات متجهة باتجاهين هي الطائرة الروسية Sukhoi Su-35 . تحتوي الطائرات الموجهة الأخرى ذات الاتجاه الدفعي ، مثل F-22 Raptor و Su-30MKI ، على فتحات تتجه في طائرة واحدة فقط.

 

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق