الاخبار العالمية

تعرف على سلسلة رشاشات Bushmaster لعربات الجيش الأمريكي

عرضت شركة تصنيع الأسلحة الأمريكية نورثروب جرومان لأول مرة سلسلة رشاشات من طراز بوشماستر XM913 عيار 50 ملم في مؤتمر رابطة جيش الولايات المتحدة السنوي في واشنطن العاصمة تم تصميم رشاشة Bushmaster الجديدة التي يبلغ

قطرها 50 ملم والتي طورتها شركة نورثروب جرومان من أجل مركبة قتالية من الجيل التالي من جيش الولايات المتحدة.

يمكن لرشاش Bushmaster Chain Gun الذي تم بناؤه من نورثروب أن يصل إلى أكثر من ضعف المدى الذي يصل إلى حوالي كيلومترين من مدفع برادلي القتالي 25 ملم وتم تصميم 50 مم لمعالجة هذا التباين المحتمل عن طريق ضرب نطاقات أكثر من 4 كم.

يقول بيان من نورثروب: “هناك عشرات الدول إما لديها تكافؤ أو تفوق على مركبة برادلي القتالية M242”.

يمكن للمدفع 50 مم مزج مجموعة متنوعة من تقنيات الهجوم على مركبات مدرعة عالية التقنية الناشئة في نظام واحد لتشمل السيطرة المتقدمة على الحريق ، وأجهزة استشعار الاستهداف الآلي ، والذخيرة من الجيل التالي ، وسرعة معالجة الكمبيوتر الجديدة وخيارات الهجوم ذات المدى المتوسط ​​من المدى الطويل .

حاليًا ، يُعد جهاز Bushmaster الذي يبلغ قطره 50 مم أحد أقوى أنظمة الأسلحة متوسطة العيار التي تم إنشاؤها على الإطلاق لمركبة مدرعة.

قوة النيران من مدفع الجيل المقبل من Combat Vehicle ستجلب مدفعًا أطول مدى وأكثر فتكًا من قوة النيران إلى هجوم بمركبة مدرعة متوسطة العيار.

يسمح الجيل القادم من المركبات القتالية أو NGCV للجيش بتحقيق تفوق المركبات القتالية في قتال وثيق ضد تهديد السرعة حيث توفر فتكًا حاسمًا من خلال فريق عمل مأهول او غير مأهول كجزء من فريق أسلحة مدمج في بيئة التشغيل المستقبلية.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق