الاخبار العالمية

كوريا الجنوبية تعرض نموذجًا بالحجم الكامل لمقاتلتها KF-X ..فيديو

قدمت شركة Korea Aerospace Industries KAI نموذجًا بالحجم الكامل لمقاتلتها . KF-X حدث هذا في معرض الأسلحة ADEX في سيئول.

في ADEX ، يتم تقديم النموذج مع خزانات الوقود الخارجية والصواريخ تحت الجناح والجزء الأوسط.

كتب موقع Flightglobal ، على الرغم من تصميم الطائرة يذكر ب Lockheed Martin F-35A ، إلا أنها تفتقر إلى بعض صفات الشبح في النظير الأمريكي. يعزو المطورون مشروعهم إلى الجيل 4 ++. والقدرات القتالية ، يجب أن تتجاوز القدرات في رافيل الفرنسية وتايفون الأوروبية، لكن لن تتفوق على F-22 Raptor و F-35 Lightning II.

مميزات الطائرة

السرعة المقدرة للمقاتلة KF-X هي 1.9 ماخ. سيكون لديها عشر نقاط تعليق للصواريخ والقنابل وحاويات معلقة، تم تجهيز التصميم بمحاكي لنظام الكشف والتوجيه Sniper ، نظام البحث والتتبع بالأشعة تحت الحمراء. على الجناح الأيسر مدفع طائرة 20 ملم.

يخططون لإنتاج المقاتلة الجديدة في عام 2021، وللمرة الأولى رفعها إلى السماء – في عام 2022. واستكمال تطوير المقاتلة بحلول عام 2026. سوف يشتري الجيش شراء 120 مقاتلة جديدة. سيتم إنتاج الطائرة في كلا الإصدارين ذات المقعد الواحد وذات المقعدين. سيكون طول المقاتلة 16.9 متر، والارتفاع – 4.7. وسيكون باع الجناح 11.2 متر.

تصميم وتطوير

 

تم الإعلان عن المشروع لأول مرة في مارس 2001 من قبل رئيس كوريا الجنوبية كيم داي يونج في حفل تخرج في أكاديمية كوريا الجوية . وافقت كوريا الجنوبية وإندونيسيا على التعاون في إنتاج الطائرات الحربية KF-X / IF-X في سيول في 15 يوليو 2010 ، والموافقة على إنتاج ما يقرب من 150 إلى 200 طائرة ، ستشتري إندونيسيا 50 منها.

كانت المتطلبات التشغيلية الأولية لبرنامج KF-X / IF-X كما ذكرت وكالة التنمية الدفاعية في كوريا الجنوبية هي تطوير طائرة نفاثة ذات مقعد واحد وذات محركين وقدرات خلسة تتجاوز كلاً من Dassault Rafale و Eurofighter Typhoon ، ولكن ليس كما التخفي في لوكهيد مارتن F-35 .

ووفقا لمركز سلاح أنظمة مفهوم التنمية وتطبيق البحوث في جامعة كونكوك ، فإن المقصود من KF-X لتكون متفوقة إلى F-16 فالكون ، لتحل محل طائرة كوريا الجنوبية F-4D / E فانتوم الثانية و F-5E / F النمر II طائرة ، مع أرقام الإنتاج التي تقدر بأكثر من 250 طائرة.

مقارنةً بالطائرة F-16 ، سوف يتمتع KF-X بنصف قطر قتالي أكبر بنسبة 50٪ وعمر طيران أطول بنسبة 34٪ وإلكترونيات طيران أفضل ، بما في ذلك رادار AESA .

تحدد متطلبات التشغيل أيضًا ما يقرب من 50000 رطل (23000 كجم) من قوة الدفع المقدمة من محرك واحد أو من الأفضل محركين ، وقدرات اعتراض فائقة السرعة والكروات الفائقة ، وتكنولوجيا الشبح الأساسية ، وقدرات متعددة المراكز.

سوف تمول كوريا الجنوبية 80٪ من تطوير الطائرة ، وتتوقع من الشركاء الأجانب توفير 20٪ المتبقية من تمويل التطوير.

كوريا الجنوبية تمتلك 63٪ من التكنولوجيا اللازمة لإنتاج KF-X، وبالتالي تسعى تعاون الإندونيسية الفضاء ، الصناعات الجوية التركية ، صعب ، بوينغ ، و شركة لوكهيد مارتن لتطوير KF-X.

و سيتم بناء حوالي 120 KF-Xs في البداية وسيتم إنتاج أكثر من 130 طائرة بالإضافة إلى ذلك بعد وصول نماذج المرحلة الأولى إلى القدرة التشغيلية. و تقدر تكلفة كل طائرة KF-X بحوالي 50 مليون دولار.

في ديسمبر 2010 ، تحول البرنامج من مقاتلة من طراز F-16 إلى طائرة خفية ، من أجل الاستجابة لضغوط كوريا الشمالية .

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق