بندقية هجومية صينية جديدة ..هذه مميزاتها

في الآونة الأخيرة تم الكشف عن بندقية هجومية جديدة في الصين. تحمل إسمQBZ-19. تم تطوير هذا السلاح من أجل استبدال بندقية الهجوم QBZ-95 في الخدمة بالجيش والقوات البحرية الصينية. قد يكون أيضًا بديلًا عن QBZ-03 .

وتم اعتماد QBZ-95 مرة أخرى في منتصف التسعينيات من القرن الماضي وله تصميم مقلد. يعود تاريخ برنامج التطوير إلى عام 2014 وربما قبل ذلك. بندقية هجومية جديدة لديها تخطيط التقليدية.

و لم يتم النظر في بنادق هجومية جديدة ذات تصميم راعي البقر بسبب محدودية بيئة العمل الخاصة بها والقيود الأخرى. من الواضح أن الصين هي واحدة من آخر الدول التي تخلت عن بنادقها الهجومية باستخدام تصميم لعبة bullpup.

السلاح الجديد يشبه سلاح Bushmaster ACR الأمريكي. ومع ذلك ، فإن غرفة الاعتداء الجديدة في الصين هي غرفة للذخيرة المختلفة ولديها عدد من التغييرات التفصيلية.

وهو متوفر بأطوال برميل مختلفة. في عام 2017 ، كان التصميم كاملاً وكانت هناك تقارير تفيد بأن القوات تجري تجربة على بندقية جديدة. في عام 2019 ، كان من الواضح أن هذا السلاح يعمل بالفعل مع الجيش الصيني.

مميزات خاصة

– البندقية الهجومية الجديدة هي سلاح نيران انتقائي يعمل بالغاز. يتم حشرته لجولة 5.8×42 ملم الأصلية في الصين. تم استخدام نفس الذخيرة من قبل بنادق هجومية QBZ-95 و QBZ-03.

-نظرًا لنموذجيته ، يمكن إعادة تشكيل السلاح الجديد بسهولة من بندقية هجومية عادية إلى بندقية كاربين أو بندقية الرماية. الفكرة الأساسية لهذا النظام المعياري هي إنتاج مجموعة كاملة من أسلحة المشاة ، بناءً على نفس التصميم الأساسي ومكونات قابلة للتبديل. هذا يقلل من تكاليف الإنتاج ، وتبسيط اللوجستية وتحسين وظائف.

– يوجد محدد وضع النيران المضللة أعلى قبضة المسدس ويتم تشغيله بواسطة إبهام.و يتم تغذية هذه البندقية الهجومية من المجلات 30 جولة للانفصال.

– يحتوي هذا السلاح على سكة نطاق من نوع Picatinny كاملة الطول. يمكن أن تكون مزودة البصريات المختلفة. أيضا هناك مشاهد الحديد الوجه متابعة للاستخدام في حالات الطوارئ.

– هذه البندقية الهجومية لديها مخزون تلسكوبي قابل للتعديل للطول.

– يدعم Handguard العديد من الملحقات الإضافية ، مثل المقابض الرأسية والمصابيح الكاشفة ومؤشرات الليزر وما إلى ذلك.