أمريكا تمتلك أسلحة سرية لم يسمع بها أحد

بواسطة Hanan

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خصومه من امتلاك القوات المسلحة الأمريكية لمخبأ سري للأسلحة عالية التقنية والتي تتميز بقوة عن أي سلاح متعارف عليه يمكنه استخدامه في أي وقت.

وبحسب شبكة “ديلي اكسبريس” البريطانية، استعرض ترامب، خلال مشاركته بحدث في فرجينبا الأسلحة الأمريكية شديدة القوة والسرية، وذلك قبل أن تستعرض الصين قوتها العسكرية المتنامية في استعراض للاحتفال بمرور 70 عامًا من الحكم الشيوعي.

وقال ترامب: “إن القوات المسلحة الأمريكية أكثر قوة من أي وقت مضى وتزداد قوة.. لدينا أحدث المعدات ولدينا أيضًا معدات نحتفظ بها في أماكن سرية لم يسمع بها أحد من قبل. ”

جدير بالذكر أن الصين كشفت النقاب عن صاروخ” Dongfeng 41 “- وهو صاروخ طويل المدى مزود بأسلحة نووية ويمكن أن يصل إلى الولايات المتحدة في غضون 30 دقيقة – حيث أرسل إشارة واضحة بأنها على وشك مطابقة واشنطن والقوى الأخرى في تكنولوجيا الأسلحة.

وكان محللون عسكريون قالوا إن “DF-41 “تصل سرعته إلى 25 ضعف سرعة الصوت، مما يجعله قادرًا على الوصول إلى الولايات المتحدة في غضون 30 دقيقة مع ما يصل إلى إلى 10 رءوس حربية يمكنها استهداف مناطق معينة بشكل منفصل.

أهم الأسلحة الصينية التي كشفها العرض العسكري الأخير

وكانت الصين قد كشفت عن أهم أسلحتها الجديدة خلال العرض العسكري الصيني الأخير والذي أقيم بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

وعرضت الصين بهذه المناسبة الكثير من الأسلحة الجديدة التي لم تكن معروفة من قبل،ومن ضمنها سلاحDF-41:

هذا الصاروخ لديه أبعد مدى بين جميع الصواريخ الباليستية العابرة للقارات التي تعمل في الخارج، ويمكن أن يحمل ما يصل إلى 12 رأسًا حربيًا نوويًا حراريًا، وفقا لموقع “ميلاتري ووتش”.

دي إف-41 قادر على المناورة بشكل جيد أثناء الرحلة. من المفترض أن يتراوح مداه بين 12 و 14 ألف كيلومتر.

كما ذكرت سابقا مصادر أخرى، فإن طول الصاروخ 21 مترا، وقطر البدن يصل إلى 2.5 متر. يمكن أن يتم إطلاق الصاروخ من منصات متحركة أو ثابتة. ووفقا للتقارير، يجري حاليا تطوير نسخة السكك الحديدية لنظام الصواريخ DF-41.

ويعد صاروخ “دونج فينج 41” أحدث صاروخ بالستي عابر للقارات من صنع صيني.

تعرف على أسلحة الصين الحديثة

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا