دبابة “ليوبارد 2” تفشل في تخطي مرتفع إثناء التدريب..فيديو

بواسطة Hanan

فشلت دبابة “ليوبارد 2” تابعة للجيش السويدي في اجتياز مرتفع خلال التدريب ,وتعيّن على هذه الدبابة أن تجتاز مرتفعا أثناء مناورات الجيش السويدي.

وبدأت الدبابة الصعود بسرعة منخفضة، ساعية إلى الوصول إلى قمة المرتفع. ولكنها لم تتمكن من ذلك، إذ بدأت تنزلق لتعود إلى “نقطة الانطلاق” وتتوقف. وتمكّن طاقمها إبان ذلك من منع دورانها.

جدير بالذكر أن دبابات “ليوبارد” تصنعها ألمانيا، وتمتلكها دول كثيرة.

دبابات ليوبارد”Leopard 2″

هي دبابة قتال رئيسية ألمانية من إنتاج شركة كراوس مافي ويجمان. تم تطوير الدبابة كبديل للدبابة الليوبارد 1 التي حققت نجاحاً ملحوظاً في وقتها. تم إنتاج الليوبارد 1 في عام 1963، ووصل عدد الدبابات المنتجة منها إلى 6 آلاف دبابة. أما الليوبارد 2 فتم إنتاجها لأول مرة عام 1979، وهي في الخدمة حالياً في النمسا، والدانمارك، وألمانيا، وهولندا، والنرويج، وسويسرا، والسويد، وإسبانيا، وفنلندا، وبولندا واليونان. تم إنتاج أكثر من 3،200 دبابة وما زال الإنتاج مستمرا.

يستخدم النموذج من هذه الدبابة، Leopard 2 A6، مدفعاً رئيسياً من النوعL 55، ذا السبطانة الملساء الطويلة، ويتميز بوجود محرك احتياطي، وحماية مطورة ضد الألغام؛ إضافة إلى نظام لتكييف الهواء. وتعمد الحكومة الألمانية حالياً إلى تطوير 225 دبابة من النموذج 2 A5 إلى النموذج 2 A6؛ وتسلمت أول دبابة مطورة في مارس2001. كما طلبت حكومة هولندا تطوير 180 دبابة من دباباتها إلى النموذج 2 A6، وتسلمت أولها في سبتمبر 2001. حصلت شركة GDSBS الأسبانية على رخصة لإنتاج 219 دبابة من النموذج 2 A6 في أسبانيا. كما تعاقدت السويد على إنتاج 120 دبابة من النموذج 2 S الحديث، الذي يتضمن نظاماً جديداً للقيادة والسيطرة، ودرعاً سلبياً جديداً متطوراً.

الدبابة مزودة بكاميرا تلفزيونية لها زاوية رؤية رأسية وأفقية 65 درجة. وتستخدم درعاً من المواد المركبة من الجيل الثالث. تستخدم الدبابة نظام قيادة النيران Peri – R 17A 2 المزود بمنظومة رؤية وتسديد، تعمل ليلاً ونهاراً، ومجال رؤيتها 360 درجة؛ والرامي يستخدم جهاز رؤية ليلية من النوع EMES 15، من إنتاج شركة STN Elektronik. والدبابة مزودة بجهاز تحديد مسافة، يعمل بأشعة الليزر من النوع CE 628، من إنتاج شركة Zeiss، ويبلغ أقصى مدى للجهاز 10 كم، بخطأ في التحديد لا يزيد على 20 م.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا