الاخبار العالمية

آسيا أكبر سوق للمروحيات العسكرية الخفيفة علي مدي 15 عاماً

توقع خبراء بأن يتم إنتاج 1.845 طائرة عمودية عسكرية خفيفة خلال فترة زمنية مدتها 15 عامًا بين عامي 2019 و 2033 “تقدر قيمة هذا الإنتاج بنحو 29 مليار دولار (في عام 2019 دولار أمريكي ثابت) وبصفة عامة تعرف شركة الاستخبارات الدفاعية

المتمركزة في كونيتيكت المروحية العسكرية الخفيفة بان وزنها الإجمالي الأقصى يقل عن 6,804 كيلوغراما (15,000 رطلا).

هناك توقعات دولية أن يرتفع إنتاج الطائرات الحربية العسكرية الخفيفة إلى 155 وحدة في عام 2019 ، من 153 في عام 2018م ومن المتوقع بعد ذلك أن ينخفض ​​الإنتاج السنوي على مدار السنوات القليلة القادمة ، ليبلغ متوسطه حوالي 111 وحدة ابتداءًا من عام 2026 ويمتد حتى نهاية 15 عامًا فترة التنبؤ العام”.

تقترب دورات إعادة المعدات من نهايتها في الولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية ، ولا تزال الجولة القادمة من برامج تحديث الأساطيل لهذه الدول بعد بضع سنوات.

أسيا سوق إقليمي للمروحيات

وفقًا لرايموند جاووروفسكي كبير المحللين في مجال التوقعات الجوية الدولية “ستكون آسيا أكبر الأسواق الإقليمية وأكثرها ديناميكية خلال فترة التنبؤ 2019-2033 ، مع تنفيذ البرامج الرئيسية في العديد من البلدان ، مثل الهند واليابان وكوريا الجنوبية.”

لدى الهند عدد من المتطلبات المستقبلية المعلنة للطائرات العمودية الخفيفة ، والتي يبلغ مجموعها مئات طائرات الهليكوبتر ، ولكن قد تتسبب عوامل الميزانية وغيرها من العوامل في تأخير بعض هذه الجهود أو حتى تعليقها.

وقرب نهاية الفترة المتوقعة ، سوف يرتفع الإنتاج للبرامج الرئيسية مثل برنامج الطائرات المستقبلة للهجوم في المستقبل التابع للجيش الأمريكي ومجهود طائرات الهليكوبتر العسكرية Intermedees Leger التابع للجيش الفرنسي ، مما يمهد الطريق لعودة نمو السوق.

تشير التوقعات الدولية إلى أن الإنتاج لبرنامج FARA سيكون بقيمة 4.8 مليار دولار بحلول عام 2033 ، وهو ما يمثل 16.6 في المائة من السوق من حيث القيمة و 8.7 في المائة من إنتاج الوحدات. أيضا ، سيستمر إنتاج منصة FARA إلى ما بعد عام 2033.

وتدعو الخطط إلى منح عقد FARA بعد تخفيض مرحلي وحالة ذهاب تنافسية. تعمل خمس شركات حاليًا في أعمال التطوير الأولية للبرنامج: Bell، Boeing. Karem Aircraft ، سيكورسكي ، وفريق من AVX Aircraft و L3Harris.

بشكل عام ، تشير توقعات الحصة السوقية لـ Forecast International إلى أن شركة AVIC الصينية ستقود سوق الطائرات الحربية العسكرية الخفيفة في إنتاج الوحدات ، حيث تنتج 331 وحدة خلال فترة التنبؤ البالغة 15 عامًا لحصة سوقية تبلغ 17.9 بالمائة.

وتأتي بعد ذلك شركة Airbus Helicopters بإنتاج 324 وحدة بنسبة 17.5 في المائة. هندوستان للملاحة الجوية المحدودة (هال) في الهند هي الثالثة في إنتاج 245 وحدة ، تمثل حصة 13.2 في المئة. من المتوقع أن يكون بيل رابعًا ، حيث يبلغ إنتاجه 173 وحدة بنسبة 9.3 في المائة. وأخيراً ، ستحتل شركة KAI الكورية الجنوبية المرتبة الخامسة ، بإنتاج 145 طائرة عمودية لحصة سوقية تبلغ 7.8 بالمائة.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق