رايثيون تتنج بندقية ‘phaser’ الكهرومغناطيسية للجيش الأمريكي

بواسطة Hanan

منحت القوات الجوية الأمريكية شركة رايثيون لصناعة الأسلحة عقداً بقيمة 16،2 مليون دولار من أجل نظام واحد من طرازات الميكروويف عالية الطاقة من طراز Phaser ، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية.

وقالت وزارة الدفاع يوم الإثنين إن شركة Raytheon Co. Missile Systems قد فازت بعقد لنظام الأسلحة الكهرومغناطيسية “phaser” المصمم لطرد الطائرات بدون طيار من السماء.

تنص هذه الاتفاقية على إجراء تقييم ميداني خارج الولايات المتحدة القارية (OCONUS) لأغراض التجريب. تشمل التجربة ، على سبيل المثال لا الحصر ، 12 شهرًا من التشغيل الميداني من قبل أفراد القوات الجوية ضد تهديدات الأنظمة الجوية غير المأهولة.

بالإضافة إلى ذلك ، تشمل التجربة ، على سبيل المثال لا الحصر ، تدريب المشغل ، على صيانة أنظمة المسرح أثناء جمع التوافر (القدرة الكاملة على المهمة ، القدرة الجزئية على المهمة ، عدم القدرة على المهمة) ، الموثوقية ، بيانات الصيانة وقابلية الدعم ، وتشغيل النظام ضد العالم الحقيقي أو محاكاة المقالات القصيرة العدائية دون تعطيل عمليات التثبيت الضرورية الأخرى.

موقع الأداء هو OCONUS ومن المتوقع أن يكتمل بحلول 20 ديسمبر 2020.

وفقًا للمعلومات الحالية ، فإن Phaser هو نظام ميكروويف عالي القدرة يمكنه اكتشاف وتتبع التهديدات باستخدام أهدافه الرادارية والهجومية باستخدام موجات الراديو القوية. يُصدر نظام الطاقة الموجهة شعاع طاقة قابل للتعديل ، عندما يستهدف الأهداف المحمولة جواً مثل الطائرات بدون طيار ، مما يجعلها غير قادرة على الطيران.

وتتيح تقنية أسلحة الميكروويف عالية الطاقة نطاقًا أكبر من الرصاصات أو الشباك وتسبب أقل تعطيلًا للعمليات العسكرية بسبب تأثيرها الفوري.

وخلال التجريب في أكتوبر 2018 في White Sands Missile Range ، NM ، استخدم هذا النظام ميكروويف عالي الطاقة لتعطيل وتدمير الأنظمة الجوية الصغيرة غير المأهولة.

كما ذكرت أن نظام Phaser تخلص من 33 طائرة بدون طيار ، 2-3 في وقت واحد ، خلال تمرين MFIX للجيش الأمريكي في عام 2018.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا