مركبة سطحية أمريكية جديدة غير مأهولة مضادة للألغام البحرية

قامت البحرية الأمريكية باختبار السيارة السطحية الجديدة غير المأهولة المضادة للألغام والتي تسمى نظام المسح غير المأهولة أو UISS ، على متن قاعدة بحرية عسكرية تابعة لسفن سيلفت كوماندس ، يو إس إن إس هيرشل “وودي” ويليامز (T-ESB 4) ، في خليج تشيسابيك.

ووفقًا لبيان نشرته البحرية. تعد المركبة السطحية الجديدة غير المأهولة (USV) عبارة عن منصة لقياس الألغام وتطورها هو المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق USV واستعادتها بواسطة سفينة قيادة تسرب عسكري ،

وتوظف UISS نظام اكتساح التأثير ، والذي تم تصميمه لتجتاح أنواع المناجم المغناطيسية والصوتية والمغناطيسية / الصوتية. يسحب النظام المولد الصوتي المعدل لنظام Mk-104 وكابل إزالة الألغام المغناطيسي.

وسوف تدعم USV عمليات البحث عن الألغام ، بما في ذلك الكشف عن جهات الاتصال الشبيهة بالألغام والقاع وتحديدها وتوطينها.

و نظام UISS قادر على إطلاقه واستعادته بواسطة سفينة القتال الساحلية (LCS) ، أو من سفن الفرص الأخرى (VOO) ، أو من مواقع الشاطئ.

يذكر أن المركبة السطحية غير المأهولة بالفعل لتجارب في الماء مع سفن Littoral Combat Ships وأظهرت أداءها من خلال حزم حمولة متعددة بما في ذلك السونار المسح الجانبي وتحييد الألغام والأسلحة غير المميتة والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع.

وتشكل مناجم البحر تهديدًا كبيرًا للشحن البحري الأمريكي والتجاري ، خاصة في نقاط الاختناق الملاحية وممرات النقل. مع تثبيت الحمولة النافعة ، ستلبي USV حاجة البحرية الأمريكية لفترة طويلة ، وقدرة كاسحة ألغام عضوية (خارجية). يزيد استخدام USVs أيضًا من عامل الأمان للبحارة الذين يستخدمون الأنظمة من خلال إخراجهم من حقل الألغام.