الخليج العربي

الإمارات تنضم للتحالف الدولي لأمن الملاحة البحرية

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، انضمامها إلى التحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية وضمان سلامة الممرات البحرية.

وقال سالم الزعابي مدير إدارة التعاون الأمني في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، إن ”انضمام الإمارات لهذا التحالف الدولي يهدف إلى مساندة الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة تهديدات الملاحة البحرية والتجارة العالمية“.

وأضاف الزعابي أن الإمارات تهدف أيضًا من انضمامها هذا، إلى ”ضمان أمن الطاقة العالمي، واستمرار تدفق إمدادات الطاقة للاقتصاد العالمي، والإسهام في حفظ السلم والأمن الدوليين“ حسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

ويهدف هذا التحالف إلى حماية السفن التجارية بتوفير الإبحار الآمن لضمان حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية وحماية مصالح الدول المشاركة فيه بما يعزز الأمن وسلامة السفن التجارية العابرة للممرات، وفقًا للوكالة.

وتغطي منطقة عمليات التحالف الدولي لأمن الملاحة في الخليج مضيق هرمز وباب المندب وبحر عمان والخليج العربي.

السعودية تنضم للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية

وفي وقت سابق قررت المملكة الإنضمام للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية وضمان سلامة الممرات البحرية , وفق إعلان صادر عن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع.

وأضاف المصدر أن ھذا التحالف الدولي يھدف لحماية السفن التجارية بتوفیر الإبحار الآمن لضمان حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمیة وحماية لمصالح الدول المشاركة في التحالف، بما يعزز الأمن وسلامة السفن التجارية العابرة للممرات.
وأشار إلى أن عملیات التحالف الدولي تغطي في منطقة الخلیج مضیق ھرمز وباب المندب وبحر عمان والخلیج
العربي.

وأوضح أن انضمام المملكة لھذا التحالف الدولي يأتي لمساندة الجھود الإقلیمیة والدولیة لردع ومواجھة تھديدات الملاحة البحرية والتجارة العالمیة وضمان أمن الطاقة العالمي واستمرار تدفق إمدادات الطاقة للاقتصاد العالمي والإسھام في حفظ السلم والأمن الدولیین.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق