الجيش الأمريكي يختبر نظام بلايد الجديد المضادة للطائرات

وفقًا لبيان صحفي صدر مؤخراً عن مركز دعم اقتناء الجيش الأمريكي ,بدأ الجيش الأمريكي في اختبار أحدث نماذج لباليست منخفضة الارتفاع بدون طيار أو بليد ، وهي نماذج مركبة على مركبة محمية ضد الألغام (MRAP) ، .

ويمكن لـ BLADE اكتشاف الطائرات بدون طيار وتعقبها وتحديدها وإنزالها باستخدام الهجوم الإلكتروني ، وفقًا لمركز دعم اقتناء الجيش الأمريكي. وهي عبارة عن مجموعة من التقنيات التمكينية المدمجة مع نظام التسلح لهزيمة أنظمة الطائرات الصغيرة بدون طيار (UAS) من مسافة قريبة ، والتي تشمل المسافة التي يمكن للجندي أن يرى UAS دون استخدام مناظير. واجهته البديهية تجعل النصل سهل الاستخدام للجنود.

ويعمل نظام BLADE مع محطة الأسلحة المشتركة التي يتم تشغيلها عن بُعد (CROWS) ، ويستخدم أدوات متقدمة لمكافحة الحرائق ودقة التمكين لاستكشاف الأنظمة الجوية غير المأهولة وتعقبها وهزمها. مُثبتًا على مركبة تكتيكية ، ويحتوي برنامج CROWS على مجموعة أدوات استشعار وبرنامج للتحكم في الحريق يتيح لمقاتل الحرب إشراك الأهداف عن بُعد. كما يمكن لـ CROWS جذب الأهداف أثناء النهار أو في الليل ، وتشمل كاميرا فيديو نهارية وكاميرا حرارية.

وأفاد مركز دعم اقتناء الجيش الأمريكي أيضًا أن النظام الجديد المضاد للطائرات الذي يعمل بنظام الدفاع الجوي الأرضي قصير المدى وخلال اختبار هندسي أجراه فريق BLADE على نماذج أولية في يونيو في فورت ديكس ، نيو جيرسي. أثبت الاختبار أن نظام الشفرة يمكنه ضربهم بنيران قصيرة فقط.

ويتم تقديم BLADE للتثبيت على جميع المركبات القتالية للجيش الأمريكي تقريبًا ، بما في ذلك دبابات M1 Abrams ، ومركبات M2 Bradley القتالية ، ومركبات القتال المدرعة ذات العجلات Stryker ، ومركبات JLTV ، و HMMWV.