الاخبار العالمية

لوكهيد مارتن تنتج صاروخ الرمح “Javelin”..تعرف أسلوب عمله

حصل فريق Javelin Joint Venture ، من شركة Raytheon و Lockheed Martin ، على عقد بقيمة 185.6 مليون دولار لإنتاج صاروخ Javelin.

العقد ، الذي أعلنته وزارة الدفاع يوم الخميس ، يدعو إلى إنتاج معدل كامل لنظام أسلحة Javelin ، ويشمل All Up Rounds ، وتعديلات وحدة إطلاق القيادة ، ووحدات تبريد البطارية ، ومدربين Javelin في الهواء الطلق ، ومحطة لتعليم المدربين في الهواء الطلق ، حوامل ثلاثية ، ومركبة Javelin قاذفة والالكترونيات.

سيتم تنفيذ العمل في توكسون ، أريزونا ، مع تاريخ الانتهاء المتوقع في 31 أغسطس 2023.

سلاح موجه فتاك

يُعد Javelin أكثر أنظمة الأسلحة والذخائر الموجهة والمراقبة الموجهة من رجل واحد تنوعًا وفتكًا في العالم. وهي مصنوعة من قبل Javelin Joint Venture ، وهي شراكة بين شركة Raytheon و Lockheed Martin.

كما يوفر Javelin للجيش الأمريكي وفيلق مشاة البحرية الأمريكي والعديد من العملاء الدوليين صاروخًا متوسط ​​المدى لإطلاق النار والنسيان. وهي سهلة الاستخدام وتوفر وعيًا معززًا ومميتًا ضد مجموعة واسعة من الأهداف ، مثل العربات المدرعة والمخابئ والكهوف.

باستخدام ملف تعريف هجوم أعلى مقوس ، يتسلق Javelin فوق هدفه لتحسين الرؤية ثم يقوم بضربات حيث يكون المدرع أضعف.و لإطلاق النار ، يضع المدفعي مؤشرًا على الهدف المحدد. وترسل وحدة إطلاق أمر Javelin بعد ذلك إشارة قفل قبل الإطلاق إلى الصاروخ. ومن خلال تصميمها الناعم للإطلاق ، يمكن إطلاق الرمح بأمان من داخل المباني أو المخابئ.

إف جي أم-148 جافلن “Javelin”

هو صاروخ أمريكي محمول موجه مضاد للدروع يتبع آلية أطلق وانس أوفد ليحل محل إم 47 دراغون في الخدمة العسكرية. تكساس إنسترومنتس ومارتن ماريتا صممتا الصاروخ والآن تقوم رايثيون ولوكهيد مارتن بتصنيعه للجيش الأمريكي. دخل الصاروخ في الخدمة في عام 1996، يزن كله مع وحدة الإطلاق 22.3 كغ أما وحدة الإطلاق وحدها تزن 6.4 كغ. مدى الأطلاق الفعال له من 75 إلى 2500 متر أما أقصى مدى أطلاق فهو 4,750 متر.

هناك طريقتان للصاروخ في القضاء على الهدف: الأولى هي عندما يكون الهدف مكشوف أمامه فيطير بإتجاه مباشرة، الثانية عندما يكون الهدف وراء حاجز عندها يطير الصاروخ إلى ارتفاع مناسب (أقصى ارتفاع 160 متر) لتجاوز الحاجز ثم ينزل ساقطاً على الهدف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق