الاخبار العالمية

صاروخ روسي خطير يعطل جميع القطع الإلكترونية للعدو

تسعى سائر الدول المصنعة للسلاح لرفع جودة أسلحتها وتطويرها بشكل مستمر , ولكل أكثر الدول المتميزة في هذا المجال هي روسيا حيث طور المهندسون أسلحة جديدة ومعدات متطورة تنافس الغرب وتتفوق عليهم أيضا.

ويتم تطوير معظم الأسلحة في سرية تامة. لذلك، من المستحيل عملياً على المواطنين العاديين معرفة ما يفعله المهندسون العسكريون. لكن المخابرات البريطانية تمكنت من الحصول على معلومات سرية وشاركتها مع وسائل الإعلام.

ووفقا للمعلومات المنتشرة، فقد ابتكر المهندسون الروس نوعًا جديدًا من الصواريخ، حيث لا يهدف الصاروخ إلى تدمير مكونات العدو وإنما إلى تعطيلها.

ويتم ذلك عن طريق حشوة إلكترونية تستطيع بث إشعاعات كهرومغناطيسية. حيث يعمل الصاروخ على تعطيل جميع القطع الإلكترونية لدى العدو، بما في ذلك الأنظمة المحمولة جواً على الطائرات والرؤوس الحربية الصاروخية.

ويمكن لصاروخ واحد أن يقضي على معدات جيش بأكمله، وذلك بسبب أن قطر التأثير يتجاوز 3.5 كم. وأشار الباحثون إلى قدرة هذه الإشعاعات على تدمير الذخائر المدفعية والتأثير على المستودعات المتواجدة تحت الأرض أيضا، وفقا لقناة “روسيسكي بوفوروت” التي تبث أخبارها عبر منصة “أخبار ياندكس”.

ومن المفترض أن يتم استخدام هذه الصواريخ عبر طائرات دون طيار، حيث بإمكانها أيضا أن تواجه طائرات العدو وتدمرها.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق