الاخبار العالميةالخليج العربي

شحنة أسلحة إماراتية تصل عدن بعد ملامح فشل حوار جدة

وصلت  شحنة اسلحة اماراتية الى ميناء الزيت بعدن.وقال مصدر ان ٣٠ حاوية يعتقد باحتوائها لاسلحة قدمت من دولة الامارات وصلتالأربعاء الى ميناء الزيت.

واضاف:هذه الشحنة جاءت كدعم للمجلس الانتقالي الجنوبي عقب تلميحات بفشل حوار جدة.

وفي وقت سابق المح عضو وفد الانتقالي المفاوض بجدة الدكتور الخبجي الى فشل حوار جدة مع الحكومة الشرعية.

الصراع في عدن

يحتدم الصراع بين ما يسمى بـ«المجلس الانتقالي الجنوبي»ومايسمى بـ«الحكومة الشرعية» يوماً بعد أخر ، خاصة مع تزايد السخط الشعبي في مناطق الجنوب تجاه الانتهاكات التي ترتكبها كلا السلطتين المدعيتين بتمثيلهما الشرعي للشعب الجنوبي.

ووفقاً لحالة اللا استقرار فإن الوضع في مدينة «عدن» وبقية مناطق الجنوب مرشح للانفجار في أية لحظة،ومن المحتمل أن تشهد هذه المدن حرب شوارع كما حدث في«عدن» أواخر يناير / كانون الثاني من العام الفائت .،

وقد بدأت إرهاصات هذه الحرب حينما اندلعت السبت الفائت اشتباكات مسلحة عنيفة أمام قصر المعاشيق في مدينة «عدن» بين قوة من «الحزام الأمني» وأخرى من «الحماية الرئاسي» التي بدورها تحاول إقصاء قوات الحزام من المهام الموكلة له بتأمين مدينة «عدن» وكانت قوات سعودية وصلت مؤخرا إلى قصر «معاشيق» بمدينة«عدن» عبر ميناء «الزيت»، استعدادا لمواجهة محتملة مع قوات المجلس الانتقالي التابع للإمارات.

وفي ذات الوقت برزت أحداثاً تُشير إلى أن الصراع إنتقل بشكل مؤقت إلى محافظة «شبوه» حيت تقدمت قوات الشرعية للسيطرة على حقول النفط هناك ،و تحرك المجلس الانتقالي للسيطرة على عاصمة المحافظة «عتق».

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق