تعرف على مميزات مركبة الإستطلاع LAV-25A2 المطورة

تم اعتماد سلسلة LAV-25 الأصلية من العربات المدرعة من قبل سلاح مشاة البحرية الأمريكي في عام 1983. تم طلب وإدخال ما مجموعه 758 8X8 LAVs من جميع المتغيرات.

وشهدت LAVs لأول مرة القتال في عام 1989 أثناء العملية في بنما. هذه المركبات كانت تستخدم على نطاق واسع خلال مختلف النزاعات العسكرية الأخرى. في الفترة 2004-2005 تم إطلاق برنامج تمديد خدمة الحياة من قبل سلاح مشاة البحرية الأمريكي من أجل الحفاظ على هذه العربات المدرعة تعمل.

خضعت LAVs في الخدمة لبعض الترقيات بما في ذلك البلاط المدرع الإضافي ، والتحسينات powerpack ، والإيقاف ترقية وبعض التعديلات الأخرى.

المركبات التي تمت ترقيتها معروفة باسم LAV-A2. ولكن على الرغم من كل التحسينات ، فإن هذه العربات المدرعة خفيفة تظهر حدودها في ساحة المعركة الحديثة.

وفي عام 2018 ، تم اختيار حاملة أفراد مصفحة من طراز IVECO SuperAV الإيطالية للفوز بمركبة USMC Amphibious Combat Vehicle(ACV) البرنامج ، الذي دعا لاستبدال سلسلة LAV.

هذه السيارة الجديدة المدرعة 8 × 8 قد حسنت بشكل كبير حماية البالستية والألغام. لديها طاقم من 3 أفراد ويمكن أن تحمل ما يصل إلى 13 من مشاة البحرية. تستطيع ACV الانتشار الذاتي من سفن هجومية برمائية وتسبح مسافات كبيرة من سفينة إلى أخرى.

تم منح عقد لتسليم أول 30 مركبة إنتاج. سيتم طلب المزيد من ACVs في المستقبل القريب. من المخطط أن تدخل ACVs أول إنتاج الخدمة في 2019-2020. سيتم إنتاجها في مصانع BAE Systems في الولايات المتحدة. ومع ذلك ، من المتوقع أن تظل العربات المدرعة من سلسلة LAV في الخدمة مع سلاح مشاة البحرية الأمريكي حتى عام 2024 على الأقل.

و تم تزويد LAV-25A2 بسلسلة من سلسلة بوشماستر بقطر 25 مم. يتم استخدام نفس السلاح على مركبة القتال M2 Bradley المشاة. في وقت تقديمها ، كانت LAV-25 الأصلية عبارة عن مركبة مسلحة بشكل جيد ، إلا أن العديد من ناقلات الجنود المدرعة الحديثة مزودة اليوم بمدافع أوتوماتيكية 20-30 ملم. خط الأساس LAV-25A2 هو في الأساس حاملة أفراد مدرعة.

فهو يجمع بين السرعة والتنقل والقوة النارية لتحقيق مجموعة متنوعة من المهام. يستخدمه مشاة البحرية الأمريكية في أدوار القتال والاستطلاع ، بما في ذلك عمليات الإغارة والفرز. لذلك ليس مجرد نقل للقوات المدرعة مثل العديد من ناقلات الجنود المدرعة الأخرى. ويتم دعم عمليات التفكيك بواسطة القوة النارية للسيارة.

وطرحت الترقية “A2” مجموعة دروع إضافية ونظام تحكم مطور للحرائق مع أداة رؤية ليزر جديدة وجهاز تحكم عن بعد آمن للعيون.

و يتكون التسلح الثانوي من مدفع رشاش متحد المحور M240 بحجم 7.62 ملم ومدفع رشاش M240 آخر ، مثبت على قمة سقف البرج. هناك أيضًا ثمانية مفرّجات قنابل دخان.

و تم تجهيز LAV-A2s بعدة دروع إضافية ، والتي تغطي البرج والقوس الأمامي والجوانب وبعض مناطق السطح. تمت إضافة التدريع الإضافي إلى موقع المدفع الرشاش للبرج.

تم تجهيز الجزء الداخلي من السيارة ببطانة spall ، مما يقلل من الضرر بمجرد اختراق الدروع. لذلك تم تحسين الحماية الباليستية. ويتحمل القوس الأمامي للطراز LAV-25A2 الصدمات من طلقات خارقة للدروع مقاس 14.5 ملم. يمكن أن يتحمل القوس الأمامي لجهاز LAV-25 الأصلي 12.7 مم فقط. الحماية الشاملة من جميع الجوانب على الأقل بطول 7.62 ملم من ثقب الدروع ، وكذلك شظايا قذيفة المدفعية. لذا فإن الحماية الباليستية للطائرة LAV-25A2 تشبه الآن حماية سترايكر التي يستخدمها الجيش الأمريكي.

مجموعة خاصة حسنت الحماية من انفجارات الألغام والأجهزة المتفجرة المرتجلة.و لم يتم تصميم LAV-25 الأصلي على الإطلاق ليكون أداة مقاومة للألغام وكشفت النزاعات العسكرية الأخيرة أن حماية الألغام أمر مهم للغاية.

وتم ترقية معدات إخماد الحرائق.حيث يستخدم LAV-25A2 نظام إخماد الحريق التلقائي. كما أن لديها نظام حماية NBC. تم استبدال محرك الأقراص الهيدروليكية الخاص بالبرج بمحركات كهربائية ، حيث تعمل هذه الترقية على تحسين إمكانية البقاء بعد الاختراق بشكل ملحوظ ، حيث تحتوي المحركات الهيدروليكية على سائل قابل للاشتعال.

و يضم LAV-25A2 طاقمًا مكونًا من 3 أفراد ، بما في ذلك القائد والمدافع والسائق ويستوعب 6 من مشاة البحرية. يدخل الجنود ويتركون المركبة عبر الأبواب الخلفية. أيضا هناك فتحات سقف للمراقبة ، وإطلاق النار والخروج في حالات الطوارئ.

ويتم تشغيل هذه السيارة المدرعة بمحرك ديزل ديترويت ديزل 6V53T ، يعمل بقوة 275 حصان. يتم تزاوج المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي أليسون مع 5 سرعات أمامية و 1 عكسية. تم تحسين نظام التعليق من أجل مواجهة زيادة وزن السيارة. هذه السيارة المدرعة لديها اختيار 8×8 أو 8×4 التكوين. على الطرق السطحية الصلبة ، يستخدم التكوين 8 × 4 لتحسين كفاءة استهلاك الوقود وطول المدى ، في حين أن التكوين 8 × 8 يعمل عادة على التضاريس الصعبة.

و تم تجهيز LAV-25A2 بنظام تضخم مركزي للإطارات وإطارات ثابتة. يتم تجهيز رافعة الانتعاش الذاتي كمعيار. يسمح تنقل هذه المركبة المدرعة بالتحرك قبل التكوينات الميكانيكية البحرية ، والمجهزة بأبراج M1A1 دبابات القتال الرئيسية.

و على الرغم من زيادة المدرعات والوزن ، فإن LAV-A2s برمائية مع الحد الأدنى من التحضير وقادرة على تغذية الجداول والأنهار والمجاري المائية الداخلية. على المياه يتم دفعها بواسطة نفاثتين ، وتقع في العمق.

هذه العربة المدرعة قابلة للنقل الجوي بواسطة طائرة من طراز C-130 هرقل أو طائرة نقل عسكرية أكبر ويمكن أن تنقلها أيضًا طائرة هليكوبتر طراز CH-53E Super Stallion . في عام 2018 ، تم اعتماد LAV-25A2 على أنه قابل للهواء. خلال نفس العام ، استعار الجيش الأمريكي مركبات LAV-25A2 من مشاة البحرية الأمريكية كحل مؤقت لدعم قواته المحمولة جواً.

و توفر هذه المركبات المدرعة الدعم في مجال الاستطلاع والحريق للمظليين حتى تتوفر مركبة مدرعة أكثر ملاءمة وثقل. LAV-25A2 أصغر من Stryker ، لذلك C-17 يمكن أن يحمل النقل الثقيل 4ًا منها بدلاً من 3. حاليًا LAV-25A2 هي المركبة المدرعة الوحيدة في الخدمة العسكرية الأمريكية التي يمكن إسقاطها من طائرة ولديها سلاح أكبر من مدفع رشاش ثقيل 12.7 ملم.

المتغيرات

LAV-25A2 هي نسخة أساسية من مركبة استطلاع مدرعة ، موصوفة أعلاه.

LAV-ATM A2 هي حاملة صواريخ مضادة للدبابات. وهو نسخة مطورة من LAV-AT . وهي مزودة بقاذفة صواريخ جديدة وتستخدم صواريخ موجهة TOW 2 المضادة للدبابات. تم تحسين الاستحواذ المستهدف. لقد تم تحسين القدرات الكلية المضادة للدبابات من LAV-AT بشكل كبير. تم الانتهاء من اختبار LAV-ATM في عام 2017 وتم إرساله بعد ذلك بفترة قصيرة.

LAV-M هي حامل هاون ، مزود بقذيفة هاون 81 ملم. تمت ترقيته أيضًا إلى مستوى A2.

مركبة استرداد LAV-R . خضع ترقيات إلى مستوى A2.

حاملة إمدادات LAV-L. هذه السيارة اللوجستية تحمل ذخيرة وغيرها من اللوازم ساحة المعركة تحت درع. خضع ترقيات إلى مستوى A2.

مركبة القيادة والسيطرة LAV-C2 . ترقية إلى مستوى A2.

LAV-MEWSS مركبة الحرب الإلكترونية. ترقية إلى مستوى A2.

LAV-25A3 هي ترقية أخرى. في عام 2019 ، تم منح عقد لتطوير أسطول LAV الكلي لمكونات السيارات. كان العقد المبدئي لـ 60 مجموعة ترقية يجب تثبيتها بحلول عام 2021. تتضمن مجموعة الترقية تحسينات على powerpack ومجموعة نقل الحركة الجديدة.