الاخبار العالمية

تحليق مذهل لمقاتلة الشبح “سو-57”..فيديو

قامت المقاتلة الروسية الحديثة من الجيل الخامس “سو-57” بتحليق تدريبي، أظهرت خلاله قدراتها وميزاتها في الطيران.

ويظهر الفيديو لحظة إقلاع الطائرة وتحليقها وقيامها بحركات فنية في الجو بعناصر ما يسمى بـ “المفتاح المسطح”.

وتم التحليق الأول لمقاتلة “سو-57” الروسية عام 2010. ويؤكد مصنعوها أن المزيج من القدرة على المناورة والقيام بتحليق أسرع من الصوت، وكذلك المجموعة الحديثة من المعدات الموجودة على متنها، إضافة إلى قدرتها على تجنب الرادارات، كلها عوامل تضمن تفوق المقاتلة الروسية على المقاتلات الأخرى من جيلها.

Sukhoi PAK FA

مقاتلة روسية ثقيلة من مقاتلات الجيل الخامس شرعت شركة سوخوي في تطويرها من عام 1990 لصالح القوات الجوية الروسية .

ستحل الطائرة عند اكتمال تطويرها محل طائرات ميج 29 وسو-27 في المخزون الروسي وستكون بمثابة أساس لمشروع للسوخوي / هال FGFA الذي يجري تطويره مع الهند. ، وهي مصممة لمنافسة مباشرة مع المقاتلة الأمريكية الأمريكية – إف – 22 رابتور وإف-35 لايتنيغ.

يستطيع رادارها اكتشاف الأهداف المطلوب التعامل معها من على بعد يزيد عن 400 كيلومتر، ويقدر على تتبع 60 هدفا في آن واحد، ويمكّن للطائرة من ضرب 16 هدفا دفعة واحدة في وقت واحد معتمدة على تقنية متقدمة ليزرية.

ويُفترض أن تبدأ القوات الجوية الروسية باستلام ست إلى عشر من مقاتلات الجيل الخامس ابتداء من عام 2012م .وتستهدف الخطة الأولى صناعة 1000 طائرة،بحيث تمتلك روسيا مائتين منها ومثلها للهند ويعرض الباقي وعدته 600 طائرة للبيع .

من مميزات هذه الطائرة القدرة على التحليق خلال مدة طويلة بسرعة تفوق سرعة الصوت في النهار والليل وفي أية ظروف جوية، والقدرة على التخفي، وقدرة عالية على حماية النفس.

مزايا المقاتلة “سو-57” بالمقارنة مع نظائرها الامريكية والصينية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق