الاخبار العالمية

جنود الجيش الأمريكي يختبرون دبابات T-80 الروسية..فيديو

أتيحت الفرصة لجنود فرقة اللواء القتالي الثالث التابع لفرقة الفرسان المدرعة “Greywolf” لاختبار دبابات القتال الرئيسية الروسية الصنع من طراز T-80.

وقام جنود من الكتيبة الثالثة ، فوج الفرسان الثامن ، فريق اللواء القتالي الثالث “غرايف وولف” ، فرقة سلاح الفرسان الأولى ، بزيارة الكتيبة الثالثة المدرعة الكورية الجنوبية – هي الوحدة الوحيدة في القوات المسلحة لكوريا الجنوبية التي لديها مركبات مدرعة روسية الصنع.

وفي أيامنا هذه ، تعمل كوريا الجنوبية على بناء دبابات القتال الرئيسية الروسية T-80U وعربات المشاة القتالية BMP-3 ، والتي تم تسليمها إلى سيول في تسعينيات القرن الماضي لتسديد مدفوعات ديون الدولة الروسية.

وعندما تم حل الاتحاد السوفيتي ، عرضت موسكو على كوريا الجنوبية سداد ديونها بالشيء الوحيد الذي كانت تملكه بوفرة: الأسلحة الحديثة. قاومت سيول في بادئ الأمر ، لكن بحلول عام 1994 ، وافقت على تسوية نصف الدين بنقل الأسلحة الروسية.

حتى الآن ، تعمل المركبات القتالية الروسية بكتيبتين من اللواء الثالث للدبابات. بدأت عمليات تسليم BMP-3 من روسيا في عام 1996.و طبقًا لقاعدة بيانات معهد ستوكهولم الدولي لبحوث السلام (SIPRI) ، سلمت روسيا إلى جمهورية كوريا 43 ميغابايت من طراز T-80U MBT و 67 من IFVs من BMP-3 في 1995-2006 .

ووفقًا لموقع checkpointasia.net ، بقيت T-80U في أيدي كوريا الجنوبية لأكثر الدبابات قوة منذ ما يقرب من 20 عامًا ، حتى عام 2014 عندما أصبحت K2 المنتجة محليًا والتي تتميز بمسدس 120 ملم ، وبدأت في دخول الخدمة على قدم المساواة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق