تصنيف لأفضل وأخطر 5 أسلحة رشاشة محمولة في العالم

نشرت الصحيفة الأمريكية “ناشونال إنترست” تصنيف لأفضل وأخطر 5 أسلحة رشاشة محمولة في العالم.

وحصل الرشاش الروسي كلاشنيكوف РКМ على المرتبة الأولى، حسب الصحيفة.

ذكر المنشور أن هذا السلاح تم إنتاجه على نطاق واسع في الاتحاد السوفيتي وتم توفيره في جميع أنحاء العالم. وقد اتخذ شعبيته بفضل مزاياه. فهو واحد من أخف البنادق الآلية في العالم، مع الحفاظ على المتانة والموثوقية الممتازة.

وأشار المقال، هي أحد أخطر أنواع الأسلحة التي تواجهها القوات الأمريكية في الخارج.

وحصلت البندقية البلجيكية “FN MAG 58″، على المرتبة الثانية، حيث أثبتت جودة عملها في الظروف الرطبة وشديدة الغبار بالإضافة إلى سولة تحديث مدفع الرشاش، لكن وزنه ثقيل.

وفي المركز الثالث الرشاش الألماني MG3 وتعديلاته ويتميز بسرعة إطلاق النار.

أما في المركز الرابع بندقية جنوب أفريقيا Vektor SS-77 تم تطويره عام 1977 ونجنمع فيها عناصر كلاشنيكوف وFN MAG وأغلق التصنيف IMI Negev 5.56 الإسرائيلي، وهو الرشاش الوحيد الذي يتحدى كلاشنيكوف في الوزن.

 

معلومات إضافية عن الرشاش الروسي كلاشنيكوف

الكلاشنكوف رشاش صناعه روسيه يتميز بالمتانة وتحمله للظروف الجوية و منه تقليد( صيني ومصري ) اما الصيني تعرفه من الكتابه الصينيه على السلاح والمصري تجي على الفريضه ( مسطرة المسافه) ارقام بالعربي . رصاصة عيار 7.62 x 39 ويسمى عيار 11 .

انواع الكلاشنكوف

-كلاشن اخمصه طي او ابو عطفة

-كلاشن اخمصه خشب

-وهناك نوعان من الكلاشنكوف وهما:

1- Akm – دائره في وسطها مثلث .

2- Ak47 – دائره في وسطها رقم 11 .

والافضل Akm .. لان مداه1000متر ويكون قاتل على مسافة450 متر . اما Ak47 فمداه 800 متر ويكون قاتل على مسافة 350متر ، تعرف Akm بوجود اربع فتحات في حلمة الغاز على شكل دائري .

اما Ak47 تكون له ثمان فتحات طوليه على دبة الغاز. ولمعرفة الكلاشنكوف الروسي ( الأصلي ) فإن له علامات كثيره ، فمنه يوجد كتابه مكان القيد ” حق الامان ” شوفها مكان الرش مكتوب حرفين AB والعلامه الثانيه على جنبه ” الأيسر ” مكان الرقم يوجد رسمة ” سهم أو نجمه ” .

صور لرشاش كلاشنكوف رومانية الصنع