الاخبار العالميةالخليج العربي

مقاتلات التحالف تدمر غرفة عمليات حوثية في صعدة ..فيديو

دمرت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، غرفة عمليات عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية في معقلها الرئيس بمحافظة صعدة، أقصى شمال البلاد.

واستهدفت غارات جوية لمقاتلات التحالف، غرفة العمليات الحوثية، في منطقة “اتياس” بمحيط مركز مديرية كتاف شرق صعدة، مما أدى إلى تدميرها، ومصرع كل من كان فيها من عناصر الميليشيا الحوثية.

كما استهدفت مقاتلات التحالف، بغارات أخرى، تعزيزات لميليشيا الحوثي، كانت في طريقها لمواقع تمركزها في وادي الفحلوين بالمديرية ذاتها.

وأسفرت الغارات عن تدمير عدد من العربات التابعة لها، ومصرع وجرح من كان على متنها من عناصر حوثية.

شاهد بالفيديو مقاتلات التحالف تدمر غرفة إتصالات و تواصل حصد تعزيزات المليشيات في كتافالمركز الإعلامي. كتافواصلت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية إستهداف و حصد و تدمير عدد من الأليات و العربات العسكرية للمليشيا في كتاف إضافة إلى قصف إحدى غرف العمليات العسكرية في مركز المديرية و محيطهاوفي عملية جديدة لسلاح الجو التابع للتحالف العربي تم تدمير غرفة عمليات عسكرية جديدة في منطقة اتياس بمحيط مركز المديرية و في ذات المنطقة كذلك تم قصف عدد من العربات المحملة بمواد تموينية و تعزيزات أخرى كانت في طريقها للمليشيا المتمركزة في وادي الفحلوين نتج عن ذلك مصرع عدد من عناصر المليشيات و خسائر في العتاد العسكري وتشهد جبهة كتاف بقيادة اللواء رداد الهاشمي قائد محور كتاف بمحافظة صعدة إشتباكات متقطعة و قصف متبادل بالهاونات بين القوات الحكومية من جهة وبين المليشيات الإنقلابية من جهة اخرى ؛https://t.me/ktaf84

Posted by ‎المركز الإعلامي – محور كتاف – صعدة‎ on Wednesday, August 21, 2019

إسقاط طائرتين مسيرتين صباح اليوم في خميس مشيط

وفي ذات السياق إعترضت وأسقطت قوات الدفاع الجوي السعودي اليوم الخميس طائرتين بدون طيار أطلقتهما ميليشيا الحوثي من محافظة عمران باتجاه السعودية.

و صرح المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي بأن قوات التحالف تمكنت صباح اليوم الخميس من اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار (مسيّرة) أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة عمران باتجاه خميس مشيط.

وأوضح العقيد المالكي أن “جميع محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل”.

وشدد على أن التحالف يتخذ “كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين”.

وبيّن أن “المحاولات الإرهابية المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى هذه الميليشيا الإرهابية وتؤكد إجرام وكلاء إيران بالمنطقة ومن يقف ورائها، كما أنها تؤكد حجم الخسائر بعناصرها الإرهابية والتي تزج بهم كل يوم في معركة خاسرة مما سبب لها حالة من السخط الاجتماعي والشعبي”.

وأكد استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه الميليشيا الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق