الكشف عن تفاصيل جديدة لمدفع الليزر سترايكر

كشفت شركة تصنيع الأسلحة الأمريكية “نورثروب جرومان كورب” عن بعض تفاصيل عن سلاح الليزر عالية الطاقة التابعة للجيش الأمريكي سترايكر.

ويخطط الجيش الأمريكي لتلقي نظام دفاع جوي حديث مصمم للحماية من مجموعة متنوعة من التهديدات ، مثل الطائرات بدون طيار الصغيرة وطائرات الهليكوبتر والصواريخ.و تتضمن المبادرة دمج نظام سلاح الطاقة الموجه على مركبة Stryker كجهد لإيجاد طريق نحو هدف M-SHORAD التابع للجيش الأمريكي لتوفير حماية أكثر شمولية لوحدات القتال في الخطوط الأمامية.

وقال دان فيرويل ، نائب الرئيس والمدير العام لأنظمة الدفاع الصاروخي والحماية ، إن “نورثروب جرومان حريصة على الاستفادة من محفظتها من التقنيات المبتكرة والمثبتة وخبرات التكامل لتسريع تقديم حماية الجيل التالي لقوات المناورة لدينا”. “ويوفر نهج الأنظمة المرن والمفتوح حلاً شاملاً لمتطلبات الجيش المتزايدة والمتغيرة باستمرار في بيئة التهديدات المعقدة الحالية.”

بموجب مبادرة من مكتب Rapid Capities and Critical Technologies وعقد من Kord Technologies ، ستقوم شركة Northrop Grumman ببناء ودمج مجموعة من المستشعرات المتقدمة ؛ الاستحواذ والتتبع المستهدفين ؛ نظام ليزر فئة 50 كيلووات ؛ و اختبار القيادة و السيطرة على مركبة قتالية تابعة للجيش سترايكر. وسوف تتوج الجهود بإجراء فحص تنافسي للأداء يؤدي إلى عرض توضيحي للمجموعة يبلغ متطلبات M-SHORAD.

وتعد نماذج M-SHORAD الخاصة بالطاقة الموجهة جزءًا من تقدم مبادرة تطور تكنولوجيا الجيش والمعروفة باسم ليزر متعدد المهام عالي الطاقة (MMHEL).

وتتضمن حماية M-SHORAD للجيش في المستقبل للجنود المنتشرين إلى الأمام أنظمة أسلحة الليزر كتكملة فعالة للقدرات الحركية في التصدي للصواريخ والمدفعية ومدافع الهاون ؛ أنظمة الطائرات بدون طيار. والتهديدات الجوية الأخرى.

وتتم إدارة مبادرة M-SHORAD الموجهة للنماذج الأولية للطاقة من قبل مكتب القدرات السريعة التابع للجيش الأمريكي والتقنيات الحرجة ، ريدستون أرسنال ، ألاباما.