الاخبار العالمية

طائرة أوخوتنيك تقوم بأول رحلة لها

قامت الطائرة المسيرة الثقيلة إس-70 “أوخوتنيك” التي طورها مكتب تصميم سوخوي بأول رحلة لها. وفقا لمصدر في مصنع الطيران نوفوسيبيرسك.

وتم استلام تقرير المجلس المنهجي للطيران التجريبي في الأول من أغسطس، واليوم، في 3 أغسطس، لأول مرة ، حلقت الطائرة بشكل مستقل في الجو.

ونقل موقع in24 عن المصدر قوله إن الرحلة كانت وفقًا للمهمة في الرحلة الأولى.

في مايو/ أيار، تم الإبلاغ عن أن “أوخوتنيك” (الصياد) أجرت أول إقلاع، وذكرت مصادر إعلامية أن طائرة “أوخوتنيك” أقلعت من مطار مصنع الطائرات في مدينة نوفوسيبيرسك وحلقت لعدة أمتار، ثم هبطت.

مواصفات طائرة “أوخوتنيك”

طائرة “أوخوتنيك” ضخمة، فباع جناحها يبلغ 19 مترا، أي أنه أكبر من جناح المقاتلة القاذفة “سو-34”. ويصل طولها إلى 14 مترا. وتزن طائرة “أوخوتنيك” نحو 25 طنًّا منها 2800 كيلوغرام وزن الأسلحة. ويصل مداها إلى 5000 كيلومتر. ويمكن أن تبلغ سرعتها 1400 كيلومتر في الساعة.

ويفترض أن تؤدي طائرة “أوخوتنيك” مهمتها في قصف الأهداف المزمع تدميرها بالتنسيق مع مقاتلة الجيل الخامس “سو-57” وحسب توجيهاتها.

وستكون الطائرة السريعة قادرة على استخدام أسلحة مختلفة عالية الدقة.و تستطيع طائرة “أوخوتنيك Okhotnik” التحليق لفترات طويلة وكذلك القيام برحلات لمسافات طويلة جدا ، ويتوقع أن تقوم بأول رحلة لها في عام 2019.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق