الاخبار العالمية

فيديو يوثق انتهاك طائرة أمريكية للأجواء الفنزويلية

نشرت القناة الرسمية الفنزويلية مقطع فيديو يوثق انتهاك طيران الاستطلاع الأمريكي للمجال الجوي الفنزويلي في 19 يوليو/ تموز.

وكانت وزارة الدفاع الفنزويلية قد ذكرت في وقت سابق أن قيادة القوات الجوية اكتشفت طائرة كانت متجهة من شمال غرب البحر الكريبي باتجاه ميشيتا القريبة من العاصمة كاراكاس.

وقالت الدفاع الفنزويلية إن محاولات الاتصال بالطائرة لم تنجح، وتمت مرافقتها حتى خروجها من المنطقة، وادعت وزارة الدفاع الأمريكية أن طائرة من طراز سو 30 التابعة لسلاح الجو الفنزويلي طاردت طائرة استطلاعها من طراز “إي بي-3″، التي كانت تكوم بعملية استطلاعية في المجال الجوي الدولي، وعرضتها وطاقمها للخطر.

وأشارت وزارة الدفاع الفنزويلية إلى أن هذه ليست الحالة الأولى التي تنتهك فيها الولايات المتحدة المجال الجوي الفنزويلي، ما يمكن اعتباره تهديدا خطيرا من الخارج.

مطاردة جوية بين فنزويلا وأمريكا في المجال الجوي الدولي

وفي وقت سابق قالت الولايات المتحدة إن مقاتلة فنزويلية “طاردت بعدوانية” طائرة استخبارات أميركية تحلق في المجال الجوي الدولي فوق منطقة البحر الكاريبي، في تأكيد على تصاعد التوترات بين البلدين.

وذكرت القيادة الجنوبية للولايات المتحدة، الأحد، أن تصرف فنزويلا يدل على السلوك المتهور للرئيس نيكولاس مادورو، الذي اتهمت حكومته الولايات المتحدة بخرق القواعد الدولية.

وقالت الولايات المتحدة إن طائرة من طراز إي بي-3 كانت تقوم بمهمة متعددة الجنسيات، وإن مقاتلة فنزويلية من طراز سو-30 تتبعت الطائرة عن كثب، وهو ما تقول الولايات المتحدة إنه شكل تهديداً لطاقمها.

لكن وزير الدفاع الفنزويلي، فلاديمير بادرينو لوبيز، اعتبر أن الولايات المتحدة دخلت المجال الجوي الفنزويلي دون إشعار مسبق.

وأشار إلى أن ذلك عرض الرحلات الجوية التجارية من مطار فنزويلا الرئيسي للخطر.

وتدعم الولايات المتحدة محاولة زعيم المعارضة خوان غوايدو الإطاحة بمادورو.

المصدر: وكالة أنباء فنزويلا

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق