الاخبار العالمية

إنتاج مشترك لمكونات “إس-400” بين روسيا وتركيا

تجري روسيا مفاوضات مع تركيا بشأن الإنتاج المشترك لمكونات “إس-400” بحسب ما صرح عنه رئيس مؤسسة “روستيخ” الحكومية الروسية، سيرغي تشيميزوف، اليوم الاثنين.

وقال تشيميزوف خلال لقاء مع وكالة أنباء “الأناضول” التركية: “تركيا مهتمة بأنظمة الدفاع الجوي الروسية من مختلف الأبعاد والأنظمة المضادة للدبابات”.

وأكد تشيميزوف أن موسكو وأنقرة يواصلان، اليوم، التفاوض حول إمكانية الإنتاج المرخص لبعض مكونات منظومة الدفاع الجوي “إس-400” في تركيا.

هذا وأعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم الجمعة، أن شحن معدات منظومة “إس-400” الدفاعية الروسية إلى البلاد تسير بالشكل المخطط له.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة “تمضي عملية شحن معدات نظام “إس-400” الدفاعي الصاروخي طويل المدى، وفق الخطة المرسومة لها”، كما نقلت وكالة “الأناضول”.

وفي 12 يوليو/ تموز الجاري، أعلنت وزارة الدفاع التركية بدء وصول أجزاء المنظومة الدفاعية “إس-400”.

وأعلن الجهاز الفدرالي الروسي للتعاون العسكري التقني، الجمعة الماضية، بدء إرسال منظومة “إس-400” إلى تركيا، مؤكدا تنفيذ الصفقة في المواعيد المتفق عليها.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، يوم الأحد الماضي، إيصال المزيد من مكونات منظومة “إس- 400” الدفاعية الجوية إلى تركيا.

أبرز مخاوف إسرائيل من امتلاك تركيا لمنظومة “أس400”

وكانت صحف عبرية قد عبرت عن مخاوف إسرائيلية من إقتناء تركيا لمنظومة إس ٤٠٠ .

وأوضحت صحيفة “معاريف” العبرية، في مقال لمعلقها للشؤون الأمنية الخبير يوسي ميلمان، أن “تسليم أول بطاريات روسية من طراز “أس400″ إلى تركيا، يشير إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لا يهتم بالولايات المتحدة ودول الناتو، التي فشلت في منع الصفقة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق