البحرية الأمريكية تختبر صاروخ هيلفاير
البحرية الأمريكية تختبر صاروخ هيلفاير

أكملت البحرية الأمريكية بنجاح الاختبارات الهيكلية لصاروخ Longbow Hellfire لوحدة الصواريخ الأرضية السطحية للسفن الساحلية.

وأكدت البحرية الأمريكية أن صاروخ Longbow Hellfire ، المعيّن ضمن وحدة الصواريخ أرض-أرض (SSMM) ، سيزيد من فتك أسطول البحرية من السفن القتالية الساحلية.

يستخدم SSMM صاروخ Longbow Hellfire التابع للجيش مع قدرة إطلاق عمودية لمواجهة تهديدات القوارب الصغيرة.

و أفادت وكالة معهد البحرية الأمريكية بأن البحرية أنهت الاختبارات اللازمة للتأكد من أن النار يمكن أن تعمل بأمان على السفن القتالية الساحلية.

ويخضع صاروخ Longbow Hellfire لاختبارات تطويرية لدمجها في SSMM ، وهو جزء من الحرب السطحية LCS.

ويمثل تكامل صاروخ Longbow Hellfire على LCS التطور التالي في القدرة التي يتم تطويرها لإدراجها في الإصدار Increment 3 .وأكدت البحرية أن دمج الصاروخ وإختباره جيدا بشكل كامل ، سيمنح كل وحدة صاروخية قوة نيران إضافية لاستكمال بندقية LCS الحالية وقذائف SEARAM وطائرات الهليكوبتر المسلحة من طراز MH-60 Sea Hawk.

LCS

هي عبارة عن سفينة معيارية قابلة لإعادة التكوين ، تحتوي على ثلاثة أنواع من حزم المهام ، بما في ذلك الحرب السطحية ، وإجراءات مكافحة الألغام ، والحرب المضادة للغواصات.

وقال المكتب التنفيذي للبرنامج المسؤول عن تقديم ودعم قدرات البعثة الساحلية إلى الأسطول. إن توفير أصول حربية عالية الجودة مع موازنة القدرة على تحمل التكاليف والقدرة هو أمر أساسي لدعم الاستراتيجية البحرية للدولة.