الاخبار العالمية

رصد غواصة نووية صينية قرب جزر ماتسو التايوانية

تم اكتشاف غواصة تعمل بالطاقة النووية تابعة لسلاح البحرية لجيش التحرير الشعبى الصينى ، يشتبه فى أنها غواصة هجوم نووى من طراز شانغ ، من قبل العبارة تيما ستار خلال ممر روتيني من جزر ماتسو إلى كيلونج.

وقال ركاب وطاقم العبارة Taima Star إن الغواصة ارتفعت إلى السطح ، وأنها تتجه شمالًا نحو الصين.

وشوهدت الغواصة في حوالي الساعة 1:15 مساء يوم الخميس (4 يوليو). أفاد “ليبرتي تايمز” (LTN) أن أول بحار على متن عبارة “تيماء ستار” يلقي نظرة على الغواصة ، قال إنه يعتقد أن عينيه يلعبان الحيل عليه.

ولم يتم تحديد جنسية الغواصة بشكل واضح ، لكن تم تأكيدها لاحقًا على أنها من أصل صيني. كانت تتحرك في اتجاه الشمال الشرقي ، متجهة إلى مقاطعة تشجيانغ الصينية ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء.

يبدو أن الغواصة الصينية التي تم رصدها على سطح قريب من جزر ماتسو التي تسيطر عليها تايوان هي غواصات نووية من طراز شانغ من الفئة 093 محسنة يمكنها إطلاق أحدث صواريخ مضادة للسفن أطلقت عموديا.

وبحسب المحللين العسكريين ، فإن طرازات الغواصات من طراز 093G ، يمكن مقارنتها بالطيران الأول على متن طائرة لوس أنجلوس التابعة لسلاح البحرية الأمريكية ومتغيرات الطيران الثالث الأكثر تقدماً من حيث الثبات.

لم تتعاطى وزارة الدفاع الوطني التايوانية الحادث بعمق ودراسة.و قال المسؤولون فقط إنهم كانوا على دراية تامة بأنشطة الصين في المنطقة.

في وقت لاحق ، ذكرت تايوان أنها تراقب المياه المحيطة والمجال الجوي في البلاد عن كثب في جميع الأوقات بعد أن تم رصد غواصة صينية تعمل بالقرب من واحدة من الجزر البحرية في تايوان في وقت سابق من اليوم,دون تؤكدأو تنكر وجود الغواصة المزعومة بالقرب من الجزيرة النائية في تايوان .

قال بيان للقوات المتعددة الجنسيات إن الجيش سيواصل مراقبة عن كثب على بحر تايوان وأرضها لضمان أمنها وسيتخذ جميع الإجراءات اللازمة للاستجابة لذلك إذا لزم الأمر.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق