الاخبار العالمية

الجيش الأمريكي يعرض نظام توزيع الألغام الجديد “البركان”

أجرى الجيش الأمريكي عرض لنظام الألغام عالية السرعة ، المسمى البركان ، خلال التدريبات في بولندا.و أظهر المهندسون من شركة برافو ، الكتيبة الهندسية الأولى ، فريق اللواء القتالي الأول ، فرقة المشاة الأولى قدرات الجيش الأمريكي على توزيع الألغام باستخدام نظام توزيع مناجم البراكين M139 في معسكر كارليكي .

يوفر نظام البركان للقوات الأمريكية القدرة على توظيف حقول الألغام بسرعة في ظل ظروف متنوعة. يمكن استخدام البركان لوضع حقول الألغام التكتيكية ؛ تعزيز العقبات القائمة ؛ إغلاق الممرات والثغرات والتشوهات ؛ حماية الأجنحة.

تعد حقول ألغام البركان مثالية لحماية الجناح للقوات المتقدمة وللعمل بالتنسيق مع وحدات سلاح الفرسان الجوي والأرضي في مهام حراسة الجناح أو الشاشة.

يمكن لنظام توزيع الألغام عالي السرعة أن يستخدم على منصات طائرات الهليكوبتر أو الشاحنات.

ووفقًا لموقع GlobalSecurity.org ، فإن موزع M139 يتكون من وحدة DCU الإلكترونية وأربعة رفوف قاذفة ؛ كل رف يحمل 40 علبة منجم M87. توفر الرفوف القوة الهيكلية والدعم الميكانيكي اللازم للإطلاق وتوفر الواجهة الكهربائية بين علب المناجم ووحدة DCU.

يستخدم البرنامج وحدة التحكم DCU للتحكم كهربائياً في عملية التوزيع من داخل الطائرة. توفر وحدة التحكم في وحدات التحكم (DCU) عناصر تحكم للتسلسل التسلسلي واختيار سرعة التسليم ، كما تحدد أوقات التدمير الذاتي. تسمح وحدة التحكم في التشغيل (DCU) للمشغل ببدء ووقف توزيع الألغام في أي وقت.

وتقوم آلية التدمير الذاتي التي يمكن اختيارها من الجندي بتدمير المنجم في نهاية دورة حياته النشطة – من 4 ساعات إلى 15 يومًا – اعتمادًا على الوقت المحدد. باستخدام مركبة أرضية ، يمكن وضع حقل ألغام طوله 1000 متر في غضون 4 إلى 12 دقيقة بناءً على التضاريس وسرعة السيارة. بينما يمكن لطائرة هليكوبتر أن تقوم بالمهمة في 20 ثانية.

و تشمل مزايا هذا النظام استجابة أسرع ، وقوة فتاكة متزايدة ، ومزيد من الكفاءة ، وتعزيز السلامة.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق