الاخبار العالمية

السويد تنضم لبرنامج تيمبيست البريطاني لتطوير الطائرات

ذكرت صحيفة التلغراف يوم الجمعة أن السويد ستكون أول دولة شريكة في برنامج تيمبيست البريطاني لبناء طائرة مقاتلة من الجيل التالي.

وكان برنامج تيم تيمبيست البريطاني لبناء طائرة مقاتلة جديدة قد اقترب خطوة من الدخول في الهواء مع استعداد السويد للإعلان عن أنها اشتركت كأول شريك دولي للمشروع” ، وفقًا لتيليجراف.

يعتبر نظام الهواء القتالي المستقبلي ، الذي يسمى Tempest ، مشروعًا مشتركًا مع شركات الطيران البريطانية BAE Systems Plc و Rolls Royce Holdings Plc و MBDA UK Ltd و Anglo-Italian company Leonardo SpA.

ويهدف برنامج Tempest إلى الاستفادة من قدرات المملكة المتحدة وتطويرها التي تعتبر حيوية بالنسبة لقدرة الجيل التالي من طائرات Combat Air وللاحتفاظ بمكانة المملكة المتحدة كرائد عالمي قادر على المنافسة من خلال فهم المفاهيم والتقنيات والقدرات المستقبلية.

وأكدت الشركة أنه يجب أن يكون نظام الهواء القتالي المستقبلي قادرًا على الصمود في أكثر البيئات القتالية الصعبة مما يعني أن مدى الحمولة الصافية والسرعة والقدرة على المناورة سيكون مفتاحًا.

ويقول المسؤولون البريطانيون إنهم يتوقعون أن يتم تزويد النظام بمجموعة من المستشعرات بما في ذلك التردد اللاسلكي وأجهزة الاستشعار الكهروضوئية النشطة وغير الفعالة وتدابير الدعم الإلكتروني المتقدمة للكشف عن التهديدات واعتراضها.

ومن المرجح أن يعمل النظام بأسلحة حركية وغير حركية. إضافة إلى تكامل أسلحة الليزر الموجهة للطاقة للدفاع عن النفس واستخدامها في القتال المدى البصري هو أيضا من المرجح للغاية.

ومن المتوقع أن تتطلب القوات الجوية في المستقبل نظام مقاتلة مرن للغاية ويمكن تطبيقه على مجموعة واسعة من العمليات العسكرية. سيكون لدى المشغلين القدرة على تكييف النظام بسرعة لأداء وظائف جديدة أو لتغيير أدائه.

ووفقًا لتيليجراف ، فإن الجيل القادم من الطائرات – المخطط له أن يكون في الخدمة عام 2035 – يهدف إلى الحفاظ على بريطانيا كقوة عالمية في الطائرات العسكرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق