F-35 الأمريكية تجري تدريبات مع مقاتلات أوربية
F-35 الأمريكية تجري تدريبات مع مقاتلات أوربية

أجرت القوات الجوية الأمريكية تدريبات ثنائية مع مقاتلات القوات الجوية الإيطالية F-35 و Eurofighter Typhoons فوق إيطاليا ، حسبما أعلنت القوات الجوية الأمريكية في أوروبا والقوات الجوية في إفريقيا.

وتم نشر الطائرات F-35 الأمريكية في أوروبا من طائرة F8 Wing Fras and Reserve 419 FW في قاعدة Hill Air Force Base بولاية يوتا ، لإجراء تدريبات مع حلفاء الناتو والشركاء الذين يسمحون للقوات الأمريكية بتحسين إمكانية التشغيل البيني ، والاستعداد ، وتعريف الفرق الجوية بالمسرح الأوروبي. .

ونشرت أمريكا الطائرات والطيارين الداعمين من الخدمة الفعلية 388th Fighter Wing و Reserve 419 FW في قاعدة هيل الجوية في يوتا.

إنهم موجودون في أوروبا كجزء من حزمة أمان المسارح ، وهي قوة دورانية تُظهر التزام الولايات المتحدة تجاه شركائنا وحلفائنا وتعزيز الأمن الإقليمي.

و ستجري طائرات F-35 الأمريكية تدريبات على التشغيل البيني مع سلاح الجو الإيطالي F-35. يسمح هذا التدريب مع حلفاء الناتو والشركاء للقوات الأمريكية بتحسين استعدادها وتعريف الطائرات على المسرح الأوروبي.

وتعتبر مقاتلة F-35s ، إلى جانب F-22 Raptors ، هما أول مقاتليين الجيل الخامس التشغيلي في العالم ، ويمتازان بمزيج فريد من التسلل ، والسرعة ، وخفة الحركة ،متسلحتان بأسلحة جو جو وأسلحة جو أرض .

مما يجعل هذه الطائرات أفضل مقاتلي الهيمنة الجوية في العالم. وأرادت أمريكا من وجود هذه الطائرات في المسرح الأوروبي تأكيد قدرتها على ردع التهديدات الحالية والمحتملة ، وطمأنة حلفائنا والاستجابة السريعة في حالة فشل الردع.