الاخبار العالمية

الجيش الأمريكي يشتري أسلحة من طراز M249

.

نشرت قيادة التعاقد التابعة للجيش الأمريكي إشعارًا على موقع التعاقد الرئيسي للحكومة الأمريكية ، أكدت من خلاله إعتزامها التفاوض لشراء المزيد من الأسلحة الآلية من طراز M249.ومنح عقد مصدر وحيد لـ M249 Squad Automatic Weapons SAW إلى FN America، LLC.

ووفقًا للإشعار ، تعتزم الحكومة منح عقد الكمية غير المحددة للتسليم لأجل غير مسمى مع أوامر تسليم السعر الثابت الثابت إلى FN America LLC ، Columbia ، SC.

وتتوقع الحكومة طلب ما يصل إلى 11000 M249 من الأسلحة الصغيرة مع ضمان الحد الأدنى للعقد وهو 329 قطعة سلاح. ويهدف هذا العقد لتلبية متطلبات المبيعات العسكرية الأجنبية ومعونة المنح حسب الحاجة.


SAW

إن SAW عبارة عن مدفع رشاش محمول يعمل بالغاز بحجم 5.56 مم ، وهو قادر على توفير كمية كبيرة من النار الفعالة لدعم عمليات فرقة المشاة.

كما يمكن إطلاق السلاح من مواقع مدفع رشاش مثبتة على الكتف أو bipod أو حامل ثلاثي القوائم. يستهدف M249 أهداف نقطة يصل ارتفاعها إلى 800 متر ،.ويعتبر مدفع SAW أساس القوة النارية لفريق الإطفاء.

ويمتلك المدفع خيار استخدام M16 ذات 30 جولة أو الذخيرة المرتبطة من المجلات البلاستيكية المحملة مسبقًا.

ووفقًا لموقع Military.com ، تم تطوير SAW من خلال جهود البحث والتطوير التي قادها الجيش في البداية ، وفي النهاية برنامج NDO مشترك في أواخر السبعينيات / أوائل الثمانينيات و تم إصدار SAW كبديل فردي مقابل “البندقية الأوتوماتيكية” (M16A1) في فريق Fire.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق