لوكهيد مارتن تحصل على عقد لتصنيع الصواريخ التكتيكية
لوكهيد مارتن تحصل على عقد لتصنيع الصواريخ التكتيكية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية يوم الاثنين أن شركة لوكهيد مارتن حصلت على عقد بقيمة 561.8 مليون دولار لإنتاج صواريخ تكتيكية للولايات المتحدة وحلفائها.

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الدفاع ، حصلت شركة لوكهيد مارتن على عقد مبيعات عسكرية أجنبية لإنتاج الصواريخ التكتيكية للجيش وإطلاق برنامج تمديد خدمة التجميع 3.

وسيتم تنفيذ العمل في Grand Prairie ، تكساس ؛ كامدن ، أريزونا ؛ بولدر ، كولورادو ؛ كليرووتر بولاية فلوريدا سانت لويس ، ميسوري ؛ لوفكين ، تكساس وندسور لوكس، كونيتيكت؛ ويليستون ، فيرمونت ، مع تاريخ الانتهاء المتوقع في 30 يونيو 2022.

ووفقًا لعدة تقارير إعلامية ، فإن شركة لوكهيد مارتن بموجب عقد مبيعات عسكرية أجنبية من وزارة الدفاع الأمريكية ستنتج صواريخ تكتيكية جديدة من طراز HIMARS للبحرين وبولندا ورومانيا.

HIMARS

عبارة عن قاذفة متنقلة خفيفة الوزن ، يمكن نقلها عبر C-130 وأكبر طائرة للنشر السريع ، والتي تطلق ذخيرة MLRS الموجهة و TACMS.

ويتكون HIMARS من وحدة لودر قاذفة ونظام للتحكم في الحرائق مثبت على هيكل شاحنة قياسي بوزن خمسة أطنان.

و توفر الكابينة المتخصصة المدرعة حماية إضافية للركاب الثلاثة الذين يقومون بتشغيل النظام. بالإضافة إلى الجيش الأمريكي ومشاة البحرية .

يستخدم النظام الصاروخي الجديد صاروخ GMLRS في جميع الأحوال الجوية مصممًا للنشر السريع الذي يوفر ضربة دقيقة بعيدًا عن متناول معظم الأسلحة التقليدية.

صواريخ GMLRS أحادية تفوق إلى حد كبير معدل الموثوقية القتالية المطلوبة ، وقد اكتسبت سمعة طيبة.

وإثناء القتال يتم تغليف كل صاروخ من طراز GMLRS في جراب إطلاق MLRS ويتم إطلاقه من نظام الصواريخ HIMARS من طراز Lockheed Martin High Mobility أو صاروخ M270.

يذكر أنه تم تأسيس GMLRS كبرنامج تعاوني دولي بين الولايات المتحدة والدول الحليفة.