الاخبار العالمية

أحدث مقاتلة بريطانية F-35B تبدأ مهماها

أكّدت وزارة الدفاع البريطانية أن طائرة Lightning F-35B الأحدث والأكثر تقدمًا قد أكملت بنجاح أولى مهامها التشغيلية.,حيث أعلنت وزارة الدفاع عن تحليق طائرات F-35B الثلاثاء ,إلى جانب طائرات تايفون في رحلات جوية فوق سماء سوريا والعراق ، كجزء من القتال المستمر ضد داعش.

ووفقا للبيان، فإن سلاح الجو الملكي إستخدم طائرات F-35B لاول مرة فوق سوريا في 16 يونيو 2019.لدعم عملية شادر الهادفة لمحاربة داعش ضمن التحالف العالمي في العراق وسوريا.

قامت طائرتان بدورية فوق سوريا ، ثم قامت الطائرات البريطانية من طراز F-35s بطيران 12 طلعة جوية أخرى منذ ذلك الحين.

وتعد الطائرة F-35 أول طائرة تجمع بين تقنية الشبح التي تتجنب الرادار والسرعات الأسرع من الصوت والقدرة على القيام بالإقلاع القصير والهبوط العمودي.

ويتم تشغيل قوة البرق بشكل مشترك من قبل سلاح الجو الملكي البريطاني والبحرية الملكية. مع القدرة على العمل من البر والبحر .

وتمتلك المملكة المتحدة حاليًا 17 طائرة من طراز F-35B مع 617 Sqn تم إصلاحها ستعود إلى المملكة المتحدة العام الماضي.

و من المقرر وصول المزيد من الطائرات إلى بريطانيا خلال السنوات المقبلة ، بما في ذلك الوصول الوشيك لـ 207 Sqn إلى RAF Marham ، وهناك خطة شاملة لشراء 138 طائرة خلال فترة البرنامج.

حصل برنامج تصنيع الطائرة المذكورة بالفعل على طلبات بقيمة 12.9 مليار دولار ، وزيادة الإنتاج هذه سيدعم الآلاف من وظائف التصنيع والهندسة البريطانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق