الشرق الاوسط

العراق يعرض مدرعة بي إم بي-3إم في منتدى آرميا-2019

من بين النماذج المعروضة في المنتدى العسكري التقني الدولي “آرميا-2019” يمكن تسليط الضوء على المركبة المدرعة بي إم بي-3إم المحمية بشكل عال أكثر من النسخ السابقة.

حصلت هذه النسخة على شاشات مدرعة إضافية وشبكات مضادة للتراكم، وقد أدت الإجراءات المتخذة إلى زيادة مستوى الحماية، بما في ذلك من القنابل اليدوية وقاذفات الصواريخ، وهذه النسخة في خدمة الجيش العراقي.

ميزة أخرى للمدرعة هو نظام توجيه حراري. بفضله، أصبح من الممكن استخدام مجمع الأسلحة الحالي بفعالية في الليل.

أيضا يوجد في أسلحتها ذخيرة جديدة، مثل الصواريخ الموجهة وقذيفة تجزئة شديدة الانفجار 100 ملم مع تحسين خصائص الإصابة والدقة.

على الرغم من أن “بي إم بي” اكتسبت بعض الوزن، بفضل محرك 500 حصان. يمكن أن تصل سرعتها 70 كم / ساعة على الطريق السريع. أيضًا، وفقًا للبيانات المتاحة، يمكنها تخطي حواجز الماء. إذا لزم الأمر، فإن مركبة تسبح عبر أي نهر أو طريق مائي يصادفها في الطريق.

معرض آرميا-2019

يحتوي معرض “أرميا 2019” على منتجات الشركات والمصانع العسكرية الروسية ومنها شركة “أورال فاغون زافود” التي تنتج الدبابات والآليات المدرعة.

ويعتبر معرض “أرميا” من فعاليات مؤتمر “أرميا” للتصنيع العسكري الذي ينعقد في ريف العاصمة الروسية موسكو، وتنطلق فعاليات دورته الحالية في 25 يونيو/حزيران وتستمر حتى 30 يونيو.

وقال مصدر إعلامي في شركة “أورال فاغون زافود” لـ”سبوتنيك” إن الشركة ستعرض بعض منتجاتها السرية للمشاركين في المؤتمر خلف الباب المغلق، مشيرا إلى أنه سيتم عرض بعض الأسلحة المستقبلية المحاطة بالسرية للخبراء العسكريين خلف الباب المغلق.

وإجمالًا تعرض شركة “أورال فاغون زافود” نحو 20 نموذجا من منتجاتها منها دبابة “أرماتا” ودبابة “تي-90إم إس” ودبابة “تي-72 المحدثة وآلية مساندة الدبابات “بي إم بي تي-72” والجرار المجنزر “دي تي-10بي إم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق