الاخبار العالمية

الجيش الأمريكي يتسلم أحدث أنظمة الدفاع الجوي

أعلن تيري يونغ ، مستشار كبير لمدير فريق الدفاع الجوي والصواريخ المتعدد الوظائف لقيادة العقود الآجلة للجيش ، أن الجيش سيتلقى قريبًا أحدث أنظمة الدفاع الجوي قصيرة المدى.

وقال يونغ إن النماذج الخمسة الأولى لنظام المناورة الجوية القصيرة المدى ، أو MSHORAD ، هي في موعدها المحدد ليتم تسليمها إلى الجيش للاختبار ابتداء من شهر أكتوبر.

مواصفات الأنظمة

وتعتبر الأنظمة نسخة متقدمة من أحدث نظام للدفاع الجوي قصير المدى التابع للجيش هو نوع جديد من طراز Stryker مع برج يحمل صواريخ هيلفاير مغلفة في جراب خارجي ، مدفع سلسلة M230LF 30 ملم ، مدفع رشاش 7.62 ، وجراب خارجي يحتوي على أربعة صواريخ ستينجر .

وستوفر أنظمة الدفاع الجوي المتنقلة الجديدة القدرة على سد النقص في الدفاع الجوي في تشكيلات المناورة الحالية ضد التهديدات الجوية المصادفة لتشمل: الجناح الدوار ، الجناح الثابت والأنظمة الجوية غير المأهولة.

وتم تصميم MSHORAD لتوفير حماية دفاعية بزاوية 360 درجة لفرق القتال Stryker و Armor Brigade (BCT) في جميع أنحاء نطاق العمليات العسكرية.

وقال يونج إن القيادة الآجلة للجيش ومجتمع الاستحواذ و AMD CFT ومجتمع الدفاع الجوي جميعهم فخورون جداً ببرنامج MSHORAD ويعتبرونه مثالاً رائعًا للعمل الجماعي و “الفوز السريع” للجيش.

وبحلول الربع الثاني من السنة 2023، يمكن الحصول على 144 من أنظمة MSHORAD خارج خط التجميع لحقل أربع كتائب كاملة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق