الاخبار العالمية

تفاصيل النسخة المعدلة من طائرات بلاك هوك UH-60

كشفت القوات الجوية للولايات المتحدة تفاصيل جديدة عن نسختها المعدلة للغاية من طائرات الهليكوبتر بلاك هوك UH-60 ، والتي تسمى HH-60G Pave Hawk.

واستنادًا إلى UH-60 Black Hawk التابعة للجيش ، يعد HH-60G Pave Hawk إصدارًا معدّلًا بدرجة عالية مع مجموعة اتصالات وملاحة محدثة.

أهم التعديلات

يمكّن نظام الأشعة تحت الحمراء التطلعي ورادار الطقس الملون ونظام مكافحة الجليد في المحرك / الدوار شفرة Pave Hawk من الطيران في أحوال جوية سيئة.

كما يسمح مسبار التزود بالوقود على متن الطائرة وخزانات الوقود الإضافية لـ Pave Hawk بتجاوز مروحيات الإنقاذ الأخرى.

ويمكن لطاقم “باري هوك” المكون من باريسكيو Airman الاستفادة من الرافعة ، التي يمكنها رفع 600 رطلاً ، للقيام بعمليات استرداد الأفراد في بيئات معادية.

وتُستخدم HH-60G أيضًا في عمليات البحث والإنقاذ المدنية والإخلاء الطبي والاستجابة للكوارث والمساعدة الإنسانية والتعاون الأمني ​​/ الاستشارات الجوية ودعم الطيران والفضاء التابع لوكالة ناسا.

وتشتمل معدات مهمة مثل Pave Hawk للتزود بالوقود أثناء الطيران قابل للسحب ، وخزانات وقود إضافية داخلية ، واثنين من رشاشات عيار 7.62 ملم أو 0.50 يخدمها طاقم ، وخطاف شحن بسعة 8000 رطل (3600 كيلوجرام).

ولتحسين قابلية النقل الجوي وعمليات السفن ، فإن جميع HH-60Gs لديها شفرات دوارة قابلة للطي.

كما تشتمل التحسينات القتالية لـ Pave Hawk على جهاز استقبال تحذير بالرادار ، جهاز تشويش الأشعة تحت الحمراء ونظام صرف مضاد للتوهج.

وبعد ما يقرب من 40 عامًا من الخدمة ، سيتم استبدال HH-60G Pave Hawk بـ HH-60W.

فزيادة سعة الوقود الداخلية والأنظمة الدفاعية الجديدة وأجهزة الاستشعار سوف توفر مجموعة أكبر والبقاء على قيد الحياة خلال مهام الإنقاذ القتالية.

كما سيتم استبدال أسطول HH-60Gs بالكامل بـ 112 HH-60Ws بحلول عام 2029 مع التسليم الأول المقرر لعام 2020.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق