الاخبار العالمية

إيران تسقط طائرة تجسس أمريكية

زعمت إيران أن حرسها الثوري أسقط طائرة تجسس أميركية مسيرة (دون طيار) في إقليم هرمزجان، جنوبي البلاد، فيما نفت الولايات المتحدة ذلك.

وقالت وكالة “إيرنا” الحكومية، ووكالة “سباه نيوز” الذراع الإعلامي لميليشيات الحرس الثوري، إن الطائرة أسقطت عندما دخلت المجال الجوي الإيراني، قرب منطقة كوه مبارك جنوبا.

وادعت الوكالة الإيرانية أن الطائرة المُسيرة المُسقطة كانت من نوع “آر كيو 4 غلوبال هوك”، وكانت تهدف إلى جمع معلومات استخباراتية.

إلا أن المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية بيل أوربان، قال لوكالة “أسوشيتد برس”، إنه لم تكن هناك طائرات فوق الأراضي الإيرانية.

البنتاغون يكشف الانتشار الأمريكي الجديد بالشرق الأوسط

وفي سياق متصل وبعد حوادث الإعتداء على ناقلات النفط في خليج عمان,أعلن البنتاغون أن إرسال القوات الأمريكية الإضافية إلى الشرق الأوسط سيشمل كتيبة صواريخ “باتريوت” للدفاع الجوي وطائرات مسيرة وطائرات استطلاع.

وقال البنتاغون “إنه لا يسعى للحرب مع إيران لكنه مستعد للدفاع عن القوات والمصالح الأميركية في المنطقة” وفق ما نقلته “رويترز”.

واضاف ان التعزيزات العسكرية للشرق الأوسط تشمل إلى جانب إرسال 1000 جندي بطاريات صواريخ باتريوت وطائرات استطلاع وأخرى من دون طيار.

جاء ذلك بعدما قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، إن هدف إرسال 1000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط “ردعي”.

كما قال بومبيو، “أن نكون على استعداد للرد إذا قامت إيران باتخاذ قرارات سيئة أو إذا قاموا بملاحقة الأميركيين أو المصالح الأميركية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق