الاخبار العالمية

لوكهيد مارتن تنتج طائرات F-35 بأسعار وشروط جديدة

أعلنت شركة لوكهيد مارتن كورب ، مورد الأسلحة الأول في البنتاغون ، عن اتفاق مصافحة مع وزارة الدفاع الأمريكية لعقد إنتاج F-35 المقبل – بأقل سعر لكل طائرة في تاريخ البرنامج.

وذكرت مصادر أن البنتاغون ولوكهيد مارتن قد توصلتا إلى اتفاق مصافحة لعقد الإنتاج F-35 Lot 12 ، مع خيارات لوط 13 و 14.

تتضمن الاتفاقية 157 طائرة في اللوت 12 ، وتأتي مع توفير في التكلفة يقدر بنحو 8.8 في المائة لوحدة الطيران المتكرر من الكمية السابقة.

في حين أن البنتاغون لم يقدم تكاليف لكل طائرة في بيانه الإخباري ، فإن ذلك سيصل إلى حوالي 81 مليون دولار لكل نموذج إقلاع وهبوط تقليدي من طراز F-35A مقابل 89.2 مليون دولار لطائرة طراز F-35A في القطعة 11.

و قال بيان من وكيل وزارة الدفاع للاستحواذ والاستدامة إلين اللورد: “حققت وزارة الدفاع الأمريكية ولوكهيد مارتن تقدما كبيرا ولديهما الآن اتفاق مصافحة على عقد إنتاج لوط 12 ، مع خيارات لوتز 13 14.

يعد هذا حدثًا تاريخيًا هامًا لشركة F-35 Enterprise ، ويمثل أكبر عملية شراء في تاريخ الإدارة. ستشهد اتفاقية بقيمة 34 مليار دولار لقروض الإنتاج الأولي ذات المعدل المنخفض من طراز F-35 12-14 تسليم 478 طائرة من طراز F-35 ، و 157 للوط 12 ، لدعم خدماتنا العسكرية الأمريكية ، والدول الشريكة لنا ، وعملائنا من المبيعات العسكرية الأجنبية .

وقال جريج أولمر ، نائب رئيس شركة لوكهيد مارتن والمدير العام لبرنامج F-35 ، إن سعر الإقلاع القصير ومتغير الهبوط F-35B ومتغير الناقل F-35C انخفض أيضًا في اللوت 12.

“بفضل استراتيجيات الاستحواذ الذكية والشراكة القوية بين الحكومة والصناعة والتركيز المستمر على خفض التكاليف ، نجحت مؤسسة F-35 في خفض تكاليف الشراء في الجيل الخامس من طراز F-35 إلى ما يعادل أو أقل من الطائرات القديمة من الجيل الرابع.

ستمثل اتفاقية المصافحة ، بمجرد الانتهاء منها ، أكبر عقد إنتاج من طراز F-35 وأدنى أسعار للطائرات في تاريخ البرنامج. تم تخفيض سعر الوحدة لجميع المتغيرات الثلاثة من طراز F-35 وستشمل الاتفاقية تكلفة وحدة من طراز F-35A أقل من 80 مليون دولار في اللوت 13 .

وهو ما يتجاوز التزام خفض التكاليف طويل الأجل من البنتاغون ولوكهيد مارتن في وقت أبكر من المخطط. نتطلع إلى العمل مع مكتب البرامج المشترك لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقية وسنشارك المزيد من التفاصيل مع استمرار العملية. “

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق