الاخبار العالمية

أول إقلاع لطائرة درون الحربية الروسية الثقيلة “أوخوتنيك”

جرى أول إقلاع لطائرة درون الحربية الروسية الثقيلة المعروفة باسم “أوخوتنيك” (الصياد).في مدينة نوفوسيبيرسك الروسية .

وذكرت مصادر إعلامية أن طائرة “أوخوتنيك” أقلعت من مطار مصنع الطائرات في مدينة نوفوسيبيرسك وحلقت لعدة أمتار، ثم هبطت.

وقالت صحيفة روسية إن تحليق طائرة “أوخوتنيك” كان اختباريا للتأكد من عمل نظام التحكم في طائرة درون أثناء الإقلاع ولم يكن تحليقا كاملا، مشيرة إلى أنه لا يمكن لأي طائرة جديدة من هذا النوع أن تنجز الرحلة الجوية الكاملة في أول إقلاع لها.

وتبدو طائرة “أوخوتنيك” ضخمة، فباع جناحها يبلغ 19 مترا، أي أنه أكبر من جناح المقاتلة القاذفة “سو-34”. ويصل طولها إلى 14 مترا. وتزن طائرة “أوخوتنيك” نحو 25 طنًّا منها 2800 كيلوغرام وزن الأسلحة. ويصل مداها إلى 5000 كيلومتر. ويمكن أن تبلغ سرعتها 1400 كيلومتر في الساعة.

ويفترض أن تؤدي طائرة “أوخوتنيك” مهمتها في قصف الأهداف المزمع تدميرها بالتنسيق مع مقاتلة الجيل الخامس “سو-57” وحسب توجيهاتها.

مواصفات أوخوتنيك “الصياد”

مواصفات الطائرة لم يتم البوح بها رسميا ولكن خبير الطائرات، بيتر بوتوفسكي، توقع مواصفات محتملة جديدة لطائرة “إس-70” (الصياد) الروسية الضاربة من دون طيار.

وقال بوتوفسكي، إن الصور التي نشرت مؤخرا على الإنترنت لأحد نماذج الطائرة، والتي أظهرته في مدرج مطار مصنع نوفوسيبيرسك الروسي، مكنت الخبراء من تشكيل تصورات معينة عن مواصفات محتملة لتلك الطائرة من دون طيار.

وافترض الخبير الفرنسي أن باع جناح الطائرة بلغ 19 مترا، ما يزيد عما هو عليه في مقاتلة “سو-34” الروسية. وبلغ طول الطائرة 14 مترا، ووزنها عند الإقلاع 25 طنا، منها 2800 كيلوغرام أسلحة.

وبمقدور طائرة “إس-70″، حسب بوتوفسكي، التسارع على ارتفاع منخفض حتى 1.4 ألف كيلومتر في الساعة. ويمكن أن يبلغ مدى تحليقها 5000 كيلومتر.

وتختلف المواصفات المذكورة عن تلك التي كانت وسائل الإعلام قد أفادت بها في وقت سابق حيث ذكرت أن وزن الطائرة عند الإقلاع لا يزيد عن 20 طنا. وسرعتها القصوى هي 1000 كيلومتر في الساعة.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق