شمال افريقيا

المليشيات الليبية تحصل على أسلحة إيرانية وتركية

حصلت المليشيات المسلحة في طرابلس على أسلحة إيرانية وطائرات تركية مسيرة (درونز) وفق ما أعلن عنه المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري.

وأوضح المسماري في لقاء مع سكاي نيوز عربية أن “هناك دعما تركيّا للميليشيات، وقد استخدمت طائرات بدون طيار تركية.”

ولفت إلى أن “استخدام التقنيات يحتاج إلى وقت كبير من الإعداد والتدريب والتجهيز، لكن دخول الطائرات المسيرة في غضون 48 ساعة يدل على أن هناك أجانب يشرفون على تسيير هذه الطائرات.”

وأضاف:” تركيا تدخل في المعركة بشكل كبير جدا”.

كما أشار المسماري إلى وصول أسلحة إيرانية إلى ميليشيات طرابلس، قائلا إن ” ظهور صواريخ 302 الإيرانية في المعارك يدل على وجود دعم إيراني”.

وأردف بالقول:” هناك أسلحة إيرانية وصلت، وهناك باخرة إيرانية وصلت”.

إحتجاز سفينة إيرانية في مصراته

وفي وقت سابق إحتجزت السلطات الليبية مطلع مايو سفينة إيرانية كانت متوقفه في ميناء مصراته بعد التأكد من أنها على قائمة العقوبات الأميركية.


وفي وقت سابق، ذكر المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، أن السفينة الإيرانية مرتبطة بالحرس الثوري، و”متورطة بأعمال مشبوهة”.

وأشار المسماري إلى رصد رسو السفينة في ميناء مصراتة، وأنها “مدرجة على لائحة العقوبات الأميركية لارتباطها بوزارة الدفاع والحرس الثوري الإيراني، ولديها عمليات غير شرعية في نقل الذخائر والأسلحة والمعدات الحربية”.

وأظهر مقطع فيديو مسرب التقطه أحد موظفي ميناء مصراتة، الثلاثاء، ما قال إنها 20 ألف صاروخ، يعتقد أنها حمولة السفينة الإيرانية التي رست في الميناء قبل أيام وأثارت الكثير من الغموض.

وتحكم مصراته مجموعة من المليشيات الليبية المتحالفة مع حكومة الوفاق في طرابلس والتي تقاتل لجانبها ضد الجيش الليبي الذي يتزعمه “المشير خليفة حفتر” ٠الذي أطلق معركة تحرير طرابلس من أيدي المليشيات.

المصدر
المزيد من الأخبار المتعلقة
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق