الاخبار العالمية

نظرة مباشرة على نظام الرادار الجديد SPY-6 التابع للبحرية الأمريكية

تم عرض نظام رادار SPY-6 من الجيل القادم من رايثيون في معرض Sea-Air-Space لهذا العام خارج واشنطن العاصمة ، وتم نقل الرادار من بورتسموث ، رود آيلاند ، وتم تهيئته للإعداد على مدمرات الصواريخ الموجهة للبحرية الجديدة.

وقال مايك ميلز ، مدير برنامج رايثيون SPY-6 ، إن الخدمة قد اختبرت النظام الجديد مؤخرًا في مدى صواريخها في المحيط الهادئ ، وكانت النتائج “تروي العين”.

وقال “إنه أكثر حساسية بنسبة 100 مرة من SPY-1 الحالي. إنه يمنحك هذا النطاق أكثر من ذلك بكثير ، وهذا يعني أن البحرية يمكنها مواجهة ذلك أسرع بكثير”.

وقال ميلز إن معظم ما يمكن للنظام التقاطه لا يزال مصنفًا. لكن عندما تصبح التهديدات أكثر تعقيدًا ، فإنها أكثر صرامة للكشف عنها ؛ وأضاف أن SPY-6 يمكنه مساعدة البحرية في الحفاظ على موقعها.

وقال: “هذا الرادار قادر الآن على إعادة هذه القدرة إلى القوات البحرية لتتمكن من تعقب تلك التهديدات واكتشافها في أقرب وقت ممكن لمكافحة ذلك”. “هذا هو حقا ما يعيد البحرية.”

تصميم SPY-6

تم تصميم SPY-6 باستخدام كتل بناء فردية مساحتها 2 قدم مربع تسمى مجموعات وحدات الرادار (RMA). يتكون الجهاز الذي سيتم إنشاؤه على DDGs من Flight III من 37 RMA. يمكن أن تكون السفن المختلفة أصغر حجمًا مع إعدادات 24 أو تسعة كتل.

ستتلقى مدمرات Flight IIA التابعة للبحرية طراز 24 قطعة للمساعدة في إبقاء تلك السفن في المعركة.

نظرًا لأن الخدمة تخطط لاستخدام تقنية الرادار هذه على مدار الأربعين عامًا القادمة ، فقد صنعت Raytheon نظامًا يمكن تحديثه وفقًا لذلك.

وقال إيان ديفيس ، المتحدث باسم رايثيون: “بينما نعمل مع القوات البحرية لتحديد التهديدات المختلفة التي يحتاجون إلى حمايتها ، من منظور البرمجيات ، يمكننا إجراء تلك التغييرات”.

يمكن أيضًا إزالة كل RMA بسهولة إذا كان يحتاج إلى إصلاح أو استبدال. وقال ميلز إن هذه أخبار جيدة بالنسبة للمشرفين الذين يعملون على نظام SPY-1 الأقدم ، والذي يتطلب الكثير من الضبط من أجل الحفاظ على أدائه.

وقال “هنا ، يتم ضبطها بالفعل عندما نرسلها إلى الأسطول”. “إذا … قاموا بأي بديل ، فهم بحاجة فقط إلى أداتين. نظرًا لوجود الكثير من الأدوات المتورطة في [النظام] القديم ، كان هذا أمرًا نظرنا إليه عند تطوير هذا ، لجعله منخفض الصيانة حقًا وسهل حقًا البحارة “.

وقال ميلز إن رايثيون بدأت في إيصال أنظمتها الجديدة إلى أحواض بناء السفن التي تعمل على معدات أسفل سطح السفينة لأول طائرة من طراز DDG الخاصة بالطيران الثالث قيد الإنشاء حاليًا.

المصدر
military
الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق