الاخبار العالمية

كوريا الجنوبية تبني ربوتات عسكرية بمواصفات بشرية

بهدف التقليل من الخسائر البشرية ,وبلوغ نتائج أكثر دقة , أعلنت وكالة شراء الأسلحة الكورية الجنوبية إن كوريا الجنوبية تخطط لبدء تطوير الروبوتات القتالية على صورة البشر والحيوانات والحشرات

وهذا الأمر إن تحقق سيكون بمقدورة تغيير ميزان القوى في أي حرب مقبلة .

المحاكاة الحيوية

عند إنشاء روبوتات قتالية، يخطط علماء كوريا الجنوبية لاستخدام تقنية تعرف باسم المحاكاة الحيوية. إنها تسمح بنسخ وظائف الكائنات الحية الفريدة، وفقا ليونهاب.

وقال ممثل وكالة شراء الأسلحة الكورية الجنوبية: “الروبوتات ذات البيانات الحيوية ستغير ميزان القوى في حرب المستقبل، ومن المتوقع أيضًا أن يكون للتكنولوجيات المرتبطة تأثير إيجابي على صناعة الدفاع”.

من المتوقع أن تصبح الروبوتات العسكرية التي تم إنشاؤها على صورة الطيور والثعابين وغيرها من المخلوقات لاحقًا جزءًا من القوات المسلحة للبلاد. إذا سارت الأمور وفقًا للخطة الموضوعة، فيمكن أن يبدأ استخدام هذه الروبوتات في كوريا الجنوبية في عام 2024.

في الوقت نفسه، وفقًا لممثل وكالة شراء الأسلحة الكورية الجنوبية، من المخطط استخدام الروبوتات القتالية في عمليات البحث والإنقاذ والاستخبارات.

نظرة على عمل الروبوتات العسكرية

هي وحدات مستقلة مسلحة بمجمعات ضاربة من الرجال الآلين والطائرات دون طيار وأجهزة آلية أخرى يعتبر مرحلة جديدة في استخدام أسلحة حديثة لتسليح الجيش والأسطول تكون قادرة على توجيه ضربات نوعية.

و يطلب إدخال الروبوتات القتالية في خدمة القوات المسلحة وضع نظام تكتيكي لاستخدامها في الظروف القتالية وكذلك إدخال تعديلات في أنظمة وتعليمات قتالية موجودة حاليًا.

و يتجلى دور الروبوتات القتالية بتنفيذ مهماتها المتمثلة بتصفية المجموعات المسلحة غير الشرعية المفترضة في ظروف قتال الشوارع وتوجيه ضربات للأهداف الثابتة والمتحركة هدف هذه الخدمة التي تم دمجها في مجموعة من الجيوش العالمية كوحدات مستقاة هو تقليل الخسائر البشرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق